الأخبار

بعد إنجاز أعمال البنية التحتية

بلدية غزة ترصف المقطع الأخير من شارع المنصورة بحي الشجاعية

03 آذار / مارس 2020. الساعة 07:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

قسم الإعلام - صفا

شرعت بلدية غزة برصف المقطع الأخير من شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق المدينة بمادة الأسفلت، ضمن جهودها في تطوير البنية التحتية وتعبيد وصيانة الطرق في مدينة غزة.

وذكرت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في البلدية أن أعمال رصف المقطع الأخير من شارع المنصورة، بدءًا من تقاطعه مع صلاح الدين غربًا وحتى مفترق سوق الشجاعية للخضار شرقًا، بدأت منذ ساعات الظهيرة وستستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء.

وأوضحت الإدارة أن رصف هذا المقطع من الشارع البالغ طوله 220 متر، وعرضه 10 أمتار لكل اتجاه من الاتجاهين (الشمالي والجنوبي)، جاءت بعد انجاز أعمال البنية التحتية.

وأضافت أن أعمال إعادة تطوير وتأهيل شارع المنصورة تأتي ضمن مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة من العدوان الإسرائيلي صيف العام 2014، والتي شملت تمديد شبكات مياه وصرف صحي جديدة، وشبكة أخرى لتصريف مياه الأمطار بأقطار مختلفة، وتركيب شبكة إنارة جديدة على طول الشارع.

ويعتبر شارع المنصورة أحد الشوارع الرئيسية والشريانية في المناطق الشرقية في مدينة غزة، ويخدم سكان المنطقة، ويسهل تنقلاتهم وحركة مرورهم، ويبلغ طوله نحو 2400 مترًا وعرضه يتراوح من 9 - 20 مترًا.

وبلغت تكلفة إعادة تأهيل وتطويري شارع المنصورة نحو 2.3 مليون دولار أمريكي -مع تطوير شارع البصلة- بتمويل من دولة الكويت ضمن منحة الكويتية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من العدوان الإسرائيلي خلال العام 2014.

م ت

الموضوع الســـابق

فلسطين ورومانيا تتبادلان الاعتراف برخص قيادة المركبات

الموضوع التـــالي

مصرع مواطن بانزلاق شاحنة عليه جنوب الخليل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل