فارق الحياة أثناء فترة توقيفه لديها

داخلية غزة: اعتبار المتوفي السعافين شهيدًا ونتحمل الأضرار

غزة - صفا

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة يوم السبت اعتبار المواطن عصام أحمد السعافين الذي توفي قبل أسبوع أثناء فترة توقيفه لديها شهيدًا من شهداء الوطن.

وقالت الداخلية في بيان وصل "صفا" نسخة عنه إنها شكلت لجنة تحقيق للوقوف على أسباب وفاة السعافين، وقد خلصت إلى أنه تم توقيف المواطن المذكور وفق الإجراءات القانونية بتاريخ 27 يناير الماضي، لدى جهاز الأمن الداخلي بتهمة "الإخلال بالأمن العام".

وأشارت إلى أنه تبين أن الموقوف يعاني من عدة أمراض مزمنة منها: تضخم في القلب، والسكر، وضغط الدم منذ فترة طويلة، مبينة أنه اتضح أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الكافية لمراعاة الوضع الصحي للموقوف أثناء فترة التوقيف.

وذكرت الداخلية أنه وفور تدهور الحالة الصحية للموقوف، تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بتاريخ 22 فبراير الجاري، لكنه فارق الحياة في قسم العناية الفائقة في اليوم التالي بتاريخ 23 فبراير.

وأكدت أن تقرير الطب الشرعي أثبت الأمراض المزمنة التي يعاني منها الموقوف، وأوضح أن سبب الوفاة ناتج عن تضخم عضلة القلب، وانسداد الشريان التاجي، وهي أمراض قديمة يعاني منها الموقوف.

وقالت إنه وحفاظًا على الحقوق والمسؤوليات تجاه شعبنا؛ فقد قررت اعتبار المتوفى شهيداً من شهداء الوطن، مقدمة واجب العزاء من ذويه.

وشددت الداخلية على أنها ستتحمل الأضرار الناتجة عن حالة الوفاة، مع العمل بالتوصيات الناتجة عن لجنة التحقيق في معالجة الأخطاء، والعمل على عدم تكرارها مستقبلًا.

/ تعليق عبر الفيس بوك