الأخبار

الصحة تنفي إشاعات حول رصد إصابات بـ"كورونا" في غزة

28 شباط / فبراير 2020. الساعة 11:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة/رام الله - صفا

نفت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ما أشيع على مواقع التواصل، حول تسجيل عدد من الإصابات بفايروس "كورونا" في القطاع.

وأكد مدير عام الطب الوقائي بالوزارة مجدي ضهير، في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه، عدم صحة الأنباء المتداولة حول تسجيل إصابات بالفيروس في القطاع، مشدداً على أن غزة خالية من الفيروس.

وأضاف ضهير "لم نسجل أي حالة بالقطاع، والرابط المتداول حول موقع يسجل إصابات الفيروس حول العالم غير واضح من ناحية اللغة ومصدره"، لافتا إلى أنه "حتى الآن هناك فقط خمس حالات في الحجر الصحي الذي أنشأته الوزارة بمعبر رفح البري، وهم موجودين للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس".

وتشمل إجراءات وزارة الصحة على معبر رفح البري العائدين من الصين واليابان وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وإيران وسنغافورة وإيطاليا.

من جهتها، أصدرت وزارة الصحة برام الله معلومات وتعليمات محدثة حول فيروس كوفيد 19- كورونا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الجمعة، أنه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد19 (كورونا) في فلسطين حتى تاريخ اليوم، موضحة أنه تم اجراء 121 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بفيروس كوفيد 19 في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (اي انها غير مصابة بالفيروس).

وأشارت إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كوفيد19 عالمياً بلغت 82294 حالة منها 3664 سجلت خارج الصين ( في 46 دولة)، فيما بلغ عدد الوفيات 2747 في الصين و57 خارج الصين، وذلك استناداً الى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 27/2/2020.

وأكدت الوزارة أن الحجر في الأكاديمية سيتم تطبيقه على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، مكاو، سنغافورة، تايلاند، هونغ كونغ، إيران، إيطاليا، العراق، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوم بدءاً من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول.

وتابعت الوزارة أن الحجر البيتي لمدة (14 يوماً) سيتم تطبيقه على المواطنين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الفلبين، تايوان، ماليزيا، سوريا، البحرين، الكويت، عُمان، لبنان.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة

الموضوع التـــالي

وفاة طفلين في حادثي سير بالخليل وسلفيت


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل