الأخبار

الاحتلال يعتقل 15 صحفيًا في سجونه

27 شباط / فبراير 2020. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال نادي الأسير الفلسطيني الخميس إن عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى (15) صحفيًا، أقدمهم الأسير محمود عيسى بلدة عناتا، والمعتقل منذ عام 1993م، ومحكوم بالسّجن لمدة ثلاث مؤبدات و(46) عامًا.

وأضاف النادي في بيان صحفي أن سلطات الاحتلال صعّدت من إجراءاتها ضد الصحفيين الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري، ومنها عمليات الاعتقال والاحتجاز المتكررة والاعتداء عليهم بالضرب أو إطلاق النار.

وأشار إلى أنه كان آخر الصحفيين الذين تعرضوا للاعتقال يوم أمس الصحفي مجاهد بني مفلح من نابلس، حيث جرى اعتقاله خلال توجهه من رام الله إلى نابلس، وهو برفقة زوجته وطفليه.

ولفت إلى أن من ضمن الصحفيين الأسرى، الأسيرتين ميس أبو غوش، والتي تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي استمر لمدة تزيد عن الشهر في مركز تحقيق "المسكوبية"، وبشرى الطويل المعتقلة إداريًا.

يذكر أن جلسة محكمة ستُعقد اليوم للصحفي يزن أبو صلاح من جنين، فيما ستُعقد جلسات محاكم لأربعة آخرين في آذار/مارس المقبل، وهم: سامح الطيطي، ميس أبو غوش، مصطفى السخل، وقسام البرغوثي الذي تعرض للتعذيب الشديد في معتقل "المسكوبية".

والصحفيون المعتقلون هم: محمود عيسى، باسم خندقجي، أحمد الصيفي، منذر مفلح، أحمد العرابيد، عزت الشنار، عامر أبو هليل، صالح العمور، سامح الطيطي، قسام البرغوثي، مصطفى السخل، يزن أبو صلاح، ومجاهد بني مفلح، بالإضافة إلى ميس أبو غوش، وبشرى الطويل.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز جنوب وشمال القطاع

الموضوع التـــالي

وحدة إسرائيلية خاصة تعتقل فتىً مطارد بقلقيلية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل