الأخبار

الصين تسجل أدنى مستوى لحصيلة يومية لوفيات كورونا منذ شهر

27 شباط / فبراير 2020. الساعة 06:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

بكين -

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الصين الخميس إلى 2744 حالة، بعدما سجلت الساعات 24 الماضية وفاة 29 شخصا، في أدنى حصيلة وفيات تسجلها البلاد منذ شهر.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء إن عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين القارية (دون هونغ كونغ وماكاو)، ارتفع إلى 78497 شخصا، بعدما سجلت الساعات 24 الماضية إصابة 433 شخصا، غالبيتهم الساحقة (409) في إقليم هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وقد برزت دول جديدة على خارطة الإصابات بفيروس كورونا، إذ أعلن وزير الصحة الأميركي ارتفاع عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى 60، بينهم 42 من الأميركيين المُرحلين من السفينة "دايموند برنسيس".

وفي السعودية، علقت السلطات الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول الفيروس.

كما قررت السلطات السعودية تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

وفي الكويت، أعلنت السلطات تسجيل 26 حالة وقررت تعطيل الدراسة لأسبوعين، بينما أعلنت البحرين ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 33، ومددت إلغاء الرحلات من وإلى دبي 48 ساعة، وأوقفت الرحلات من وإلى العراق ولبنان حتى إشعار آخر.

كما سَجلت سلطنة عُمان إصابات جديدة، ليرتفع العدد فيها إلى أربع حالات.

وفي الإمارات سُجلت 13 حالة، وعُلقت رحلات الركاب والشحن إلى إيران لأسبوع قابل للتجديد.

تجنب الذعر

وفي العراق، أُعلن تشخيص خمس حالات جديدة، وحظرُ التجمعات العامة، وتعليق الدراسة لعشرة أيام، وحظر السفر إلى تسع دول منها إيران والصين والبحرين والكويت.

أما لبنان فقد سجل إصابة ثانية بالفيروس، وهي لمسافرة على متن الطائرة نفسها التي وصلت من إيران الأسبوع الماضي، واكتُشفت فيها الإصابة الأولى بالفيروس في البلاد.

ووجه أمير دولة قطر بإجلاء الرعايا القطريين والكويتين من إيران. وعلمت الجزيرة أن القطريين الذين سيتم إجلاؤهم سينقلون إلى أحد فنادق الدوحة للتثبت من حالتهم الصحية، بينما سينقل الكويتيون إلى بلدهم مباشرة.

كما سُجلت في باكستان أولى إصابتين. وفي إيران، قال وزير الصحة إن الرقابة ستُشدد على مداخل المدن، وسيوضع المشكوك في حملهم الفيروس في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، مع تمديد تعطيل الدراسة وتشديد الرقابة في الأماكن الدينية.

عالميا، أعلنت اليونان تسجيل أول إصابة. كما أعلنت البرازيل أنها سجلت أول حالة هي الأولى في أميركا اللاتينية.

وفي فرنسا أُعلنت وفاة فرنسي كان ضمن ثلاث حالات جديدة تم اكتشافها.

من جانبه، دعا مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج إلى عدم الذعر من تفشي فيروس كورونا.

وأشار كلوج خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الصحة الإيطالية في روما إلى أن أكثر من 96% من الإصابات بالفيروس سُجلت في الصين، داعيا إلى عمل دولي منسق لمواجهة تفشي الفيروس.

ق م

الموضوع الســـابق

البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ

الموضوع التـــالي

الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل