الأخبار

وقفة احتجاجية في برلين ضد جرائم الاحتلال بغزة

26 شباط / فبراير 2020. الساعة 12:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

برلين - صفا

نظمت هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، ولجنة العمل الوطني في ألمانيا وقفة شعبيّة احتجاجيّة في برلين تضامناً مع قطاع غزة المحاصر واحتجاجاً على الممارسات العدوانية المستمرّة الّتي يقوم بها الاحتلال الإٍسرائيلي في الأراضي الفلسطينيّة.

واعتبر المحتجون الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية المستمرّة على قطاع غزّة والتمثيل بجثّة الشّهيد محمّد الناعم جريمة جديدة تضاف إلى الجرائم الّتي نفّذها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وهتف المشاركون في برلين اليوم بشعارات مستنكرة لهذه الجريمة، كما وأطلقوا هتافات مندّدة بالعدوان الهمجي المتواصل، وبأن الشعب الفلسطيني الحق في مقاومة الاحتلال والتّصدي له بكل الوسائل المشروعة.

كما وردّدت الجموع أناشيد وأغاني الثّورة الفلسطينيّة، والهتافات لفلسطين المعبّرة عن الألم والوجع الذي يمرّ به الفلسطينيون، رافعين الأعلام الفلسطينيّة ويافطات استنكار لصمت المجتمع الدّولي على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في وضح النهار على مسمع ومرأى هذا العالم.

وطالب المحتجّون المجتمع الدّولي بالتّحرك الفوري لوقف عدوان وحرب "إسرائيل" على غزّة وتحمّل مسؤوليّاته في حماية الشّعب الفلسطيني من القتل والتّدمير والتهجير وفق القوانين الدوليّة المرعيّة.

وأرسل المعتصمون برسائل للحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بأن يتحمّلوا مسؤوليّاتهم باتّخاذ إجراءات عمليّة حاسمة توقف هذا العدوان الهمجي الّذي يتعرّض له الشّعب الفلسطيني اليوم في غزة.

كما طالبوا المجتمع الدولي والشّرعية الدولية وكافّة هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الرسمية والخاصة منها بتحمّل مسؤوليّاتهم الأخلاقيّة والإنسانيّة اتّجاه أهلنا في غزّة المحاصرة وبالتّحرك لوقف بربريّة الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني.

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

مسؤولون إسرائيليون: حادثة الجرافة "خطأ بالتقدير"

الموضوع التـــالي

المصادقة على مشروع نتنياهو لبناء أحياء استيطانية في القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل