الأخبار

وزير الاقتصاد: إنجاز منحة إعادة تطوير البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية

26 شباط / فبراير 2020. الساعة 10:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي يوم الأربعاء إن الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، أنجزت منحة الاتحاد الأوروبي الخاصة بإعادة تطوير وتأهيل البنية التحتية في مدينة غزة الصناعية، بقيمة 2.5 مليون دولار.

وأوضح العسيلي في بيان صحفي أن المنحة شملت إنشاء بئري مياه لضخ 400 ألف لتر يوميًا، وترميم وإنشاء ثماني غرف من غرف المحولات الكهربائية المدمرة في العدوان الأخير على قطاع غزة، لتغطية المنطقة بنحو 12 ميجاوات من الكهرباء، إضافة إلى إعادة تأهيل وتطوير محطة تحلية المياه لإنتاج 1920 كوبا يوميًا، وتطوير محطة الصرف الصحي الرئيسية لتصريف مليون لتر من المياه العادمة يوميًا.

وفي مجال دعم المستثمرين، أوضح وزير الاقتصاد أن العمل جار لاستكمال إجراءات تطبيق منحة الاتحاد الأوروبي لاستقطاب مستثمرين جدد، وتم اعتماد مبلغ 7.5 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث، إن الهيئة ساعدت عبر الجهات ذات العلاقة بتمكين بعض المستثمرين من تصدير بضائعهم للعالم الخارجي عن طريق معبر كرم أبو سالم.

وأضاف ان الهيئة استوعبت شركات جديدة للمدينة الصناعية واستقطبت صناعات نوعية مثل صناعات الأدوية، وصناعات غذائية نوعية، ومطبعة آلية، وبلغ عدد المصانع والشركات العاملة في المدينة الصناعية حوالي 51 مصنعا وشركة.

وبين شعث أن المدينة الصناعية استقطبت حجم عمالة عالٍ مقارنة بباقي مناطق قطاع غزة، ويتردد عليها نحو 1500 عامل يوميًا للعمل بشكل مباشر، فيما استفاد منها حوالي 3200 عامل بشكل غير مباشر.

ويبلغ إجمالي المساحات المؤجرة حوالي 90.330 مترا مربعا ما بين بركسات جاهزة وأرض فضاء، في حين بلغ مجموع الاستثمارات من طرف المصانع والشركات في مدينة غزة الصناعية لعام 2018 حوالي 62.180.000 دولار.

أ ج

الموضوع الســـابق

ارتفاع طفيف للدولار مقابل الشيقل

الموضوع التـــالي

أصحاب المولدات الكهربائية في غزة يهددون بفصلها


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل