الأخبار

نتنياهو يصادق على مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرقي القدس

25 شباط / فبراير 2020. الساعة 12:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ظهر اليوم إنه أعطى الضوء الأخضر لمخطط بناء 3500 وحدة استيطانية إلى الشرق من القدس المحتلة.

ونقلت القناة السابعة العبرية عن نتنياهو قوله خلال مؤتمر بالقدس إنه أصدر أوامره بالسير قدمًا في مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في المنطقة المسماة E1، والواقعة إلى الشرق من القدس المحتلة وبالقرب من مستوطنة "معاليه ادوميم".

فيما تعد هذه المنطقة نقطة الوصل المركزية بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، وستحول دون خلق تواصل جغرافي بين طرفي الضفة حال تطبيق المخطط.

وتحدث نتنياهو أن صفقة القرن جاءت مثالية لـ"إسرائيل"، مشيرا إلى أنها تنص على ضم مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة وعدم عودة أي لاجئ، فيما يطلب من الفلسطينيين للحصول على دولة الاعتراف بيهودية "إسرائيل" ونزع سلاح غزة ووقف التحريض والتوقف عن المطالبة بالاعتراف بها كدولة في المؤسسات الدولية وغيرها.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا عن خطة جديدة للتوصل إلى اتفاقية تسوية بين الفلسطينيين و"إسرائيل"، ومن أكثر بنود هذه الخطة المعروفة بـ"صفقة القرن" إثارة للجدل السماح لـ"إسرائيل" بضم المستوطنات التي شيدتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ع ص/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

بينيت لغانتس: تطلب احتلال غزة وكنت ترتجف لتوغل جنودنا فيها؟

الموضوع التـــالي

خريشة يدعو الرئيس لحل لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل