الأخبار

شخص بين كل 13 رجلا أجرى عملية زراعة الشعر وفقا لإحصائيات Bookimed

24 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:09 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

IMTJ ، 2019 - قدمت الجمعية الدولية لجراحة التجميل نتائج دراستها التي توضح زيادة عمليات التجميل بنسبة 5 ٪ خلال العام 2019. الولايات المتحدة والبرازيل واليابان والمكسيك وإيطاليا هي الدول الرائدة في الجراحة التجميلية وتغطي حوالي 40 ٪ من سوق الجراحة التجميلية بأكمله. الثلاثة التالية هي ألمانيا وتايلاند وكولومبيا.

تم تطوير السياحة التجميلية بشكل خاص في تايلاند ، حيث أن 20 ٪ من المرضى الذين خضعوا لجراحة تجميلية هم ليسوا تايلانديين. تعتبر عملية زراعة الشعر واحدة من أكثر العمليات الجراحية شيوعًا والإجراء التجميلي الأكثر تنفيذًا للرجال.

زراعة الشعر: حقائق وأرقام

- أعلنت جمعية الشعر الدولية بأن 35 مليون رجل و21 مليون امرأة يعانون من الثعلبة أو تساقط الشعر في جميع أنحاء العالم. أكثر من 650,000 منهم يخضعون لعملية زراعة الشعر كخيار علاج أكثر فعالية سنويًا.

- تم رفع نسبة العمليات الجراحية لاستعادة الشعر بنسبة 60٪ منذ عام 2014 طبقا لإحصائيات ISHRS (المجتمع الدولي لجراحة استعادة الشعر). 40٪ منهم في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل واليابان والمكسيك وإيطاليا.

- زراعة الشعر أحد أكثر 5 عمليات تجميل شعبية بين الرجال ، وتستمر شعبيتها في الازدياد.

- 87 ٪ من المرضى الذين يحصلون على زراعة الشعر هم من الرجال ، وفقا للجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر. ومع ذلك ، كل عام ، يصبح الإجراء أكثر شيوعًا بين النساء.

- يعتمد انتشار زراعة الشعر على جنسية المريض. يختار الآسيويون زراعة الشعر بنسبة 38٪ أكثر من المرضى الأوروبيين. تقارير IMTJ تشير إلى أن ما يقرب من 200,000 عملية زراعة شعر تجرى في آسيا في حين حوالي 75,000 في أوروبا.

- يجري المختصون عمليات زراعة الشعر على أجزاء مختلفة من الجسم: 89٪ من الذكور تجرى لهم عملية زراعة الشعر على فروة الرأس ، 4٪ على اللحية ، في حين 3٪ على الحواجب. تختلف إحصائيات زراعة الشعر عند النساء. ففي 79٪ من النساء تجرى لهم زراعة الشعر على  فروة الرأس و 15٪ على الحاجبين وفقًا لبيانات ISHRS.

طرق ثورية في زراعة الشعر

ارتفاع الطلب يؤدي إلى اكتشافات كبيرة. يعمل الأطباء حول العالم على تطوير علاجات جديدة من شأنها أن تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر عن طريق تقليل المخاطر وتقليل وقت العلاج.

باستثناء طرق زراعة الشعر التقليدية مثل FUE (استخراج وحدة المسامي) و FUT (زرع وحدة المسام) ، يستخدم المختصون اليوم طرقا حديثة مثل عملية استعادة شعر بواسطة الخلايا الجذعية والجراحات الروبوتية.

1- العلاج بالخلايا الجذعية لاستعادة الشعر بالكامل - طريقة عضوية يتم فيها تجديد الشعر بالخلايا الجذعية التي يتم الحصول عليها من الأنسجة الدهنية للمريض. يقوم الأطباء بحقن الخلايا في منطقة الزرع التي بدورها تعزز نمو الشعر وتسمح بتجنب الجراحة.

2- زراعة الشعر الروبوتية - طريقة جراحية يتم تنفيذها باستخدام جهاز روبوت خاص يساعد الجراح أثناء الجراحة. يساعد الطبيب على تجنب التعب ويقلل من وقت العملية ويزرع أكبر عدد ممكن من الطعوم للسماح للمريض بالعودة المبكرة إلى المنزل.

يختار الطبيب أكثر طرق العلاج فاعلية وفقًا لسماتك الشخصية ونتائج الفحوصات.

اتجاهات سوق زراعة الشعر

يعد سوق زراعة الشعر أحد أسرع مجالات الرعاية الصحية نموًا. تطور حجم سوق زراعة الشعر بنسبة 64٪ منذ عام 2014 ، وفقًا لإحصائيات ISHRS ، ويمثل 6.5 مليار دولار أمريكي.

هناك أربعة عوامل تؤثر على سوق استعادة الشعر الجراحي:

1- العدد المتزايد من الناس الذين يعانون من الصلع في جميع أنحاء العالم
2- الاهتمام المتزايد بإجراءات الرعاية الذاتية داخل منطقة آسيا والمحيط الهادئ
3- تطوير تقنيات زرع الشعر غير الجراحية وغير المؤلمة
4- تغيير أنماط الحياة على مستوى العالم.

بسبب ارتفاع الطلب ، هناك الكثير من العيادات التي تقدم هذا الإجراء بأسعار مختلفة. وفقًا لإحصائيات Bookimed فإن أقل تكلفة لعمليات زراعة الشعر هي في الهند وتركيا نظرًا لسياسة التسعير العامة داخل البلد والأجور المعيشية للمقيمين. يختار المرضى أيضًا دولة الإمارات العربية المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية لإمكانية قضاء الإجازات والحصول على شعر جديد بتكلفة معقولة في آن واحد.

 
حول هذه الدراسة

تم إجراء هذا البحث بواسطة فريق Bookimed ويقوم على:

- إحصائيات Bookimed الداخلية و تقييمات ومراجعات المرضى
- استبيانات المنظمات الموثوقة مثل المجلة الدولية للسفر الطبي (IMTJ) والجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر (ISHRS).

 
عن Bookimed

Bookimed هي عبارة عن منصة عالمية لمطابقة ومقارنة المراكز الطبية في جميع أنحاء العالم وترتيب الرحلات العلاجية في أقصر وقت. أكثر من 300,000 مستخدم من حوالي 30 دولة يطلبون الحصول على مساعدة علاجية من Bookimed كل شهر.

Bookimed هو مزود للسياحة الطبية يتعاون مع 340 مركز طبي لمساعدة كل مريض على تلقي رعاية صحية عالية الجودة في الوقت المناسب. خدمات هذه المنصة مجانية للمرضى لأن جميع عائدات Bookimed تحصل عليها من المستشفيات الشريكة.

ع ق

الموضوع الســـابق

غزة: محاضرة بمستشفى النساء والتوليد حول كورونا

الموضوع التـــالي

3 نصائح لتخفيف متاعب القدم المسطحة‬


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل