الأخبار

"حماية" يُقدم بلاغًا للمحكمة الجنائية بشأن جريمة إعدام "الناعم"

24 شباط / فبراير 2020. الساعة 02:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قدم مركز حماية لحقوق الانسان يوم الاثنين بلاغًا للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، بشأن جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للشاب الفلسطيني محمد حسن الناعم (27 عامًا) عام من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح المركز في تفاصيل البلاغ أن قوات الاحتلال عمدت للتنكيل بجثمان الشهيد الناعم وسحلها بطريقة غير إنسانية رغم مفارقته للحياة في جريمة مكتملة الأركان.

وشدد على عنصرية وزير جيش الاحتلال نفتالي بنت، والذي أكد بعد الجريمة، تفاخره بما فعله الجنود ووقوفه إلى صفهم ودعمهم وحمايتهم من أي محاولة للملاحقة قضائيًا، في مخالفه وتحدي واضح للقانون الدولي.

وأوضح في بلاغه مجموعة من الوقائع المادية التي تثبت ارتكاب قوات الاحتلال جريمة وفقًا لنظام روما والتي تصلح لأن تكون أساسًا يبنى عليه لفتح تحقيق في هذه الجريمة.

ويبن أنه عمد إلى تسليط الضوء على جريمتي القتل العمد والحط من الكرامة الإنسانية، والتي صنفها نظام روما بأنها جرائم حرب وفقًا لنص المادة الثامنة منه.

وذكر المركز معلومات موثقة حول هذه الجريمة التي تسببت في استشهاد مواطن وإصابة اثنين أخرين.

وأكد أن قناعة المدعية العامة للمحكمة بوجود أساس معقول لفتح تحقيق في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين يُعد خطوة ضرورية نحو وضع حد لإفلات قادة وجنود الاحتلال من العقاب التي انتشرت على مدى عقود من الزمن فيما يتعلق بالجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

تيسير خالد: حان وقت اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بفلسطين

الموضوع التـــالي

عقد الاجتماع الأول لترسيم حدود المستوطنات تمهيدًا لضمها


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل