الأخبار

"إعمار" تُوقع اتفاقية لتأهيل وعلاج أطفال الرياض

24 شباط / فبراير 2020. الساعة 10:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - صفا

وَقَّعت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل اتفاقٍا مَع مُؤسسة الإغاثة الإسلامية عبرَ العالم -مَكتب فلسطين في محافظة غزة؛ لتقديم خدمات تدخل صِحِّي لأطفال الرياض ضِمنَ مشروع (تحسين جودة حياة أطفال ما قبل المدرسة في قطاع غزة).

وأكد رئيس الجمعية رامي الغمري في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين حرص جمعيته على تحسين الجودة برياض الأطفال.

وأوضح أن المشروع يقوم على تحسين دليل صحة الطفل واعتماده في رياض الأطفال وتحسين مهارات مربيات الرياض حول المشاكل الصحية التي تواجه الطفل، وكذلك إجراء تشخيص الأطفال في جوانب صحية عامة كالتغذية والنطق والسمع والبصر وغيرها.

وأضاف أن المشروع يهدف أيضًا إلى توفير العلاج والدعم اللازمين للأطفال، وزيادة وعي أفراد المجتمع تجاه الكشف المبكر عن المشاكل الصحية العامة للأطفال.

وأشار إلى أنه جمعيته ستنفذ المَشروع في 16 رَوضة مُوزعة على ثلاث محافظات في قطاع غزة، هيَ الوسطى، خان يونس ورفح، وسَيستفيد مِن خدمات المَشروع 1000 طفل، من خلال 6500 جلسة علاج وتأهيل.

وشكرَ الغمري مُؤسسة الإغاثة الإسلامية عبرَ العالم لاهتمامهم الكبير في تحسين جودة حياة أطفال غزة، لا سيما في هذه المرحلة المُهمة "البُستان والتمهيدي"، مبينًا أنَّ سَلامة الطفل في هذه المَرحلة سَتنعكس بشكل إيجابي كبير على استقراره ومُستواه الأكاديمي مُستقبلًا.

من جانبه، قال مُدير دائرة التأهيل في الجمعية عماد إسليم أنَّ المَشروع يَتضمن العمل في عدّة مَجالات تتمثل في إجراء التقييمات والفحوصات العميقة لِمَشاكل النطق، السمع، البَصر، صُعوبات التعلم، فرط الحركة وتشتت الانتباه لأطفال الرياض.

 وأضاف أنَّ المرحلة الثانية بَعدَ انتهاء التقييم تتمثل في تنفيذ جلسات تأهيل وعلاج للأطفال الذينَ تم تأكيد وُجود مَشاكل لديهم.

وأكد اسليم اهمية المشروع في تحسين قدرات وممارسات الروضة للأطفال في التعامل مع مشاكل صحة الطفل وتحسين الحالة الصحية للأطفال بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

بلدية الفخاري تحصل على تقدير امتياز بتقييم الأداء البيئي لعام2019

الموضوع التـــالي

مختصون يوصون بضرورة إخضاع مراكز الرقية الشرعية للرقابة والقانون


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل