الأخبار

لـ 120 ألف أسرة

العمادي: بدء صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة غدًا الأحد

22 شباط / فبراير 2020. الساعة 07:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم غدٍ الأحد.

وأوضح السفير العمادي في بيان للجنتة وصل وكالة "صفا" السبت، أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (120 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ووفق البيان فإنه من المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وظهر اليوم أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ظهر السبت، عن تفعيل رابط فحص أسماء المستفيدين من المساعدات القطرية بقطاع غزة.

ويمكن فحص الأسماء على الرابط التالي: http://query.mosa.gov.ps/qfund/

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قالت إنها اتفقت مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي على تنفيذ عدة مشاريع تخدم أهالي قطاع غزة.

واتفق الطرفان على أن يتم صرف 12 مليون دولار بواقع 100 دولار لـ 120 ألف عائلة متعففة، ودعم زواج 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار.

كما اتفقا على تخصيص مليون دولار لترميم العديد من بيوت الفقراء، وتقديم مليون دولار لخريجي الجامعات لاستخراج شهاداتهم الجامعية. وفق البيان.

وتصرف قطر مساعدات نقدية للأسر المستورة والمتعففة في غزة منذ أشهر طويلة، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لعدد (70 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

م غ

الموضوع الســـابق

اشتية يقرر إغلاق المطاعم والمنشآت التي زارها الوفد السياحي الكوري

الموضوع التـــالي

العاروري يكشف خطوات حماس للتصدي لـ"صفقة القرن" وطبيعة العلاقة مع مصر


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل