الأخبار

ورشة بأريحا حول دور المؤسسات والوزارات بخدمة ذوي الإعاقة

20 شباط / فبراير 2020. الساعة 11:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

اريحا - صفا

نظمت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة ورشة عمل بعنوان (دور مؤسسات المجتمع المدني والوزارات في خدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة)، في أريحا.

وحضر الورشة ممثلون عن الوزارات الحكومية الشريكة، من وزارة التربية والصحة والحكم المحلي والمواصلات والعمل بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المحلي "الهلال الاحمر، والاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، واتحاد الصم، وجمعية الياسمين، وCBR"، والتي تستمر اعمالها لمدة يومين.

وتأتي الورشة بدعم من التعاون الإيطالي، والهادفة لتحديد اولويات العمل في انفاذ واعمال حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة وتنظيم الادوار والمسؤوليات، ويحاضر بالورشة صلاح موسى من الهيئة الاستشارية.

وتطرقت الورشة لأدوار المؤسسات في المجتمع المدني، والاستحقاقات المطلوبة منه.

وقدم مدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة جمال عمر ورقة حول دور وزارة التنمية الاجتماعية في خدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة عن الوزارات الشريكة.

وأشار عمر إلى أن دور المؤسسات تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من قبل كافة الشركاء، لتتكامل الجهود التي تستهدف طاقاتهم الكامنة، وتوفر لهم متطلبات الاندماج المطلق في المجتمع، نحو "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة"، وضمان الشمول والمساواة، باعتبار أن ذلك جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

"التعليم العالي" تبدأ خطوات تطبيق برنامج يُكسب الطلبة مهارات ريادية

الموضوع التـــالي

ما هي التفاهمات الجديدة بين وزارة التنمية بغزة ورام الله لتحسين الخدمات؟


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل