الأخبار

"التربية" تطلق أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

19 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم برام الله الأربعاء من خلال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتقنيات التربوية؛ أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

جاء ذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة.

وفي السياق، أكد عورتاني دور هذه الأندية في بناء طلبة قادرين على إنتاج المعرفة من خلال مشاريع تكنولوجية تسهم في تنمية المهارات الحياتية في إطار جهد موجه ومدروس، لافتاً إلى حرص الوزارة على إعداد أجيال تمتلك مهارات عصرية لتكون قادرة على مواكبة التطورات العلمية.

بدوره، أشاد سدر بالتعاون المشترك بين وزارتي "التربية" و"الاتصالات" في مختلف المجالات في سبيل تمكين الطلبة من توظيف البرمجة والذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، مؤكداً أهمية تأهيل طلبة رياديين قادرين على المبادرة ونقل المعرفة، وإيجاد حل للمشكلات في حياتهم.

من جانبه، شكر سمارة وزارة التربية على فكرة إنشاء نوادي البرمجة والذكاء الاصطناعي إذ تسهم في تعزيز دور التكنولوجيا في حياة الطلبة؛ لتكون ركيزة في بناء استراتيجيات مستقبلهم.

وخلال الحفل تم تكريم الفائزات في مسابقة الإبداع والابتكار الرقمي الإقليمية للفتيات، كما تم تنفيذ جولة في معرض نوادي البرمجة للاطلاع على المشاريع التي أنتجها الطلبة.

أ ك

الموضوع الســـابق

كهرباء القدس تقدم التماسا لمحكمة إسرائيلية ضد "كهرباء إسرائيل"

الموضوع التـــالي

جولة تفقدية لمشروع تطوير شارع مدرسة الفخاري


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل