الأخبار

كهرباء القدس تقدم التماسا لمحكمة إسرائيلية ضد "كهرباء إسرائيل"

19 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قررت شركة كهرباء محافظة القدس التوجه الخميس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لتقديم التماس ضد شركة "كهرباء إسرائيل" في ظل مواصلة الشركة الإسرائيلية تنفيذ قطع الكهرباء عن خطوط كهرباء القدس.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها الأربعاء أنه تم اللجوء لتقديم الالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية مع انتهاء المدة القانونية لكتاب التحذير المرسل للنيابة الإسرائيلية، وجهات الاختصاص الإسرائيلية المسؤولة عن قطاع الكهرباء، وعدم تلقينا في كهرباء القدس أي تجاوب من هذه الجهات، سيما بعد مطالبتهم بوقف تنفيذ "كهرباء إسرائيل" إجراءات قطع الكهرباء عن مناطق امتياز الشركة دون أي مبررات.

وأضاف البيان أنه و"حسب القانون نحن مجبرون للتوجه لهذه الجهات خطياً قبل لجوئنا لمحكمة العدل العليا".

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هام العمري "إننا بدأنا فعلياً باستخدام أدواتنا القانونية عبر مستشارينا وطاقمنا القانوني في الشركة، ضد شركة الكهرباء الإسرائيلية في ظل مواصلتها تنفيذها إجراءاتها العنصرية وغير القانونية بحق الشركة في مناطق الامتياز، منذ قرابة الثلاثة أشهر من تخفيف للأحمال بشكل مبرمج وقطع الكهرباء عن الخطوط المزودة للشركة دون سابق إنذار، ودون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية للمواطنين".

وأضاف العمري أنه بات واضحاً للجميع أن ما تقوم به "كهرباء إسرائيل" من قطع للتيار الكهربائي كان مقصوداً ومتعمداً لخدمة أهدافها، لخلق حالة من الإرباك في الشارع الفلسطيني، وحالة من عدم الثقة ما بين المواطن وكهرباء القدس.

أ ك

الموضوع الســـابق

اشتية: حريصون على إدراج ذوي الاحتياجات الخاصة بالسياسات والبرامج

الموضوع التـــالي

"التربية" تطلق أندية البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل