الأخبار

جلسة لأجهزة الطوارئ الإسرائيلية لبحث سبل التعامل مع "كورونا"

17 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غيلعاد أردان أنه سيعقد خلال الأسبوع الجاري جلسة تشمل كل أجهزة الطوارئ، للبحث في سبل التعامل مع احتمال وصول فيروس "كورونا" الفتاك إلى "إسرائيل".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه من المتوقع أن تقرر سلطة تسجيل النفوس والهجرة اليوم حظر دخول مواطني بلدان معينة تقع في آسيا إلى "إسرائيل".

وأعلنت الشرطة أنها ستشرع قريبا بتزويد أفرادها بأقنعة لاستخدامها أثناء التعامل مع حالات طوارئ، قد تنجم عن وصول "كورونا" إلى "إسرائيل".

 ومن جانبها، دعت سفارة تايلاند في "إسرائيل" الرعايا التايلانديين إلى عدم الوصول إليها، علما بأنهم سيوضعون رهن الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولهم.

وفي غضون ذلك، تتكبد شركة الطيران الإسرائيلية "ايل عال" أضرارا مالية مقدارها أكثر من مئة مليون شيكل بسبب تعطيل الرحلات الجوية إلى الصين القارية وهونغ كونغ على خلفية تفشي وباء كورونا.

ويعتقد أن الشركة ستتكبد المزيد من الخسائر التي تقدر بـ 30 مليون شيكل.

وبقي على السفينة السياحة الراسية قبالة اليابان "دايموند برنسيس"، إثر وباء كورونا، 12 مسافرا إسرائيليا بعد أن أنزل منها ثلاثة آخرون أصيبوا بالمرض.

وأعلنت الولايات المتحدة أنه تم اكتشاف الفيروس الفتاك بأربعة عشر من رعاياها الذين تم إنزالهم من السفينة وعزلهم على الفور ثم نقلهم بواسطة طائرة خاصة إلى بلادهم.

ويقارب إجمالي عدد حاملي الفيروس في أنحاء العالم 71 ألفا. فيما وصل عدد الوفيات في الصين إلى 1770، بعد أن توفي في الـ 24 ساعة الأخيرة نحو 150 شخصا آخر.

ع ق

الموضوع الســـابق

محاولة اختطاف ضابط إسرائيلي بالقرب من الناصرة

الموضوع التـــالي

استطلاع يكشف توجّهات الإسرائيليين في الانتخابات المقبلة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل