الأخبار

وفد "التنمية" يلتقي موظفي الوزارة بغزة ويبحث فتح النظام وإعادة البرامج

17 شباط / فبراير 2020. الساعة 09:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

التقى وفد من وزارة التنمية الاجتماعية وصل من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة بموظفي الوزارة في القطاع، وبحث "استمرار برامج العمل بما يخدم كافة الفئات المستفيدة".

وقال الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي، في تصريح صدر عن الوزارة إن: "هذا التوجه يأتي في ظل الاتفاق التجريبي في مرحلة أولى، وبحال تم ذلك بنجاح ودون معيقات، سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق".

وذكر الحافي أن برنامج التحويلات النقدية مرتبط بالعمل الميداني للمديريات الجنوبية، وخصوصًا في ظل التحضير للدفعة المقبلة وتجهيز القوائم، ولاسيما قوائم الانتظار التي مر عليها أشهر وسنوات، وهو ما يتطلب تحديث البيانات.

وأضاف "وبناء على تعليمات الوزير وتحقيقًا لمصلحة أهلنا بغزة، جاء الوفد للبناء على ذلك والعمل باتجاه تصحيح الأمور".

وأشار لوجود "فجوة كبيرة بالعمل ما بين المحافظات الشمالية والجنوبية نتيجة الانقطاع لسنوات طويلة".

وقال: "نحن الآن بصدد تحديث استراتيجية الوزارة بقطاع التنمية الاجتماعية، وما رافقه من إقرار مفهوم الفقر متعدد الأبعاد، وإدارة الحالة التي تعمل عليها وزارة التنمية الاجتماعية، مما يتطلب أن تكون المحافظات الجنوبية جزء أساسي من عملية التحديث، الأمر الذي سينعكس على الخدمات والبرامج المقدمة لأهلنا بالقطاع".

وتطرق الحافي للحديث حول بيانات الدفعة النقدية الأخيرة، وحالات الحجب التي طالت بعض الأسر، مشيرًا إلى أنه "سيتم مراجعتها، وإعادة النظر بها، مع الأخذ بعين الاعتبار الأسر التي لديها دخل محدود، والتي لديها حالات مرضية متعددة، وإدخالها على البرنامج".

ولفت لأهمية "إعادة فتح النظام، وربط بعض الأسر المستحقة، مقابل إخراج الأسر التي لا تستحق، بما يحقق الإنصاف في التوزيع".

وأفاد التصريح الصادر عن الوزارة بأن الوفد بحث حصر الاحتياج للمديريات في المحافظات الحنوبية، وتدريب الموظفين ميدانيًا، بما يمكنهم من القيام بعمل الوزارة بدقة ومصداقية، الأمر الذي يتيح المجال نحو خدمة الفئات الفقيرة والمهمشة، بالإضافة إلى إرجاع عدد من الموظفين للعمل بمقر الوزارة والميدان.

ووفد الوزارة الذي وصل غزة مكوّن من وكيل مساعد الوزارة أكرم الحافي، ومدير عام الشؤون المالية أشرف البرغوثي، ومدير دائرة الشؤون الإدارية جبر البرغوثي، ومدير عام الجمارك خالد البرغوثي، ومدير عام الحاسوب عماد أبو خديجة، ومدير عام الشؤون الإدارية ماهر عيد، إضافة إلى مدير الحاسوب حمدي عرفات.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس: انخفاض طفيف وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار

الموضوع التـــالي

بلدية رفح تزيل التعديات بحي تل السلطان


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل