الأخبار

نصر الله: قتل سليماني والمهندس خدمة لـ"صفقة القرن"

16 شباط / فبراير 2020. الساعة 09:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

اعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أنّ اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهندي المهندس جاء خطوة استباقية لخدمة "صفقة القرن".

وقال نصر الله، في كلمة له بمناسبة "ذكرى القادة الشهداء وأربعينية شهداء محور المقاومة"، أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ارتكبت خلال الأسابيع الماضية جريمتين عظيمتين أولهما اغتيال سليماني والمهندس، والجريمة الثانية إعلان ترامب ما سُمي بصفقة القرن"، معتبراً أن "الجريمة الأولى هي في خدمة الثانية".

ورأى أنّ ما يسمّى بـ"صفقة القرن" ليس صفقة بل خطة اسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبنّاها ترامب"، مشيرًا إلى أنّ الإدارات الأمريكية السابقة عرضت خططًا لتصفية القضية الفلسطينية وفشلت خططها "عندما قرّرت الشعوب والدول المعنية أن ترفضها وتقاومها".

وأضاف "هناك دول خليجية تقول عن خطة ترامب إنّها قابلة للدرس وهكذا تبدأ الهزيمة والاستسلام"، مشيرًا إلى المواقف الرافضة للصفقة التي أعقبت الإعلان عنها.

وأكّد نصر الله على أنّ المرحلة الجديدة تفرض الذهاب إلى المواجهة الأساسية التي لا فرار منها والمتمثّلة "بالمواجهة مع رمز الاستكبار المتمثل بالحكومات الأميركية وحاليًا بإدارة ترامب"، معتبراً أنّه "عندما يقتل ترامب القادة بهذا الشكل العلني والوحشي فهو يعلن الحرب ونحن لا زلنا في رد الفعل البطيء".

وشدّد على أنّه لا خيار سوى المقاومة الشعبية والشاملة في كل أبعادها، داعيًا شعوب المنطقة إلى الاستعداد للذهاب في هذه المواجهة مع الإدارة الأمريكية.

ع و

الموضوع الســـابق

ضابط كبير بالاستخبارات الإسرائيلية: لهذا اخترقت حماس هواتف جنودنا

الموضوع التـــالي

نتنياهو يكشف: طائرات إسرائيلية بدأت الطيران في أجواء السودان


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل