الأخبار

الهباش: لقاؤنا الوفد الصحفي الإسرائيلي بإطار مواجهة "صفقة القرن"

16 شباط / فبراير 2020. الساعة 07:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال محمود الهباش مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية مساء يوم الأحد إن اللقاء الذي عقده مع مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين "جاء في إطار سعي القيادة الفلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن".

وكتب الهباش على صفحته ب"فيسبوك" مساء اليوم "التقيت اليوم في رام الله مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين بحضور الأخ محمد المدني رئيس لجنة التواصل في منظمة التحرير الفلسطينية التي نظمت هذا اللقاء".

وأضاف أن اللقاء "في إطار سعي القيادة الفلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن، سياسيًا وقانونيًا وإعلاميًا".

وبرر الهباش الذي يعد من أكثر مسؤولي السلطة الفلسطينية قربا من الرئيس محمود عباس اللقاء بانه "لكي نعرض الرواية والرؤية الفلسطينية لتحقيق سلام عادل وشامل على أساس يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وأردف عن أسباب عقد اللقاء "لكي يعلم الإسرائيليون قبل غيرهم أن الاحتلال والسلام لا يجتمعان، وأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين هو السبيل الوحيد للسلام والأمن والاستقرار".

ولقي منشور الهباش على صفحته غضبا واستنكارا واسعا من الفلسطينيين الذين أبدوا سخطهم على عقد اللقاء، على الرغم من التصريحات النارية التي أطلقتها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن "صفقة القرن".

وعلق الصحفي نضال النتشة على الهباش قائلا "يا ريت لو تجتمع فينا نحنى الصحفيين الفلسطينيين وتعزمنا على الغدا وتفهمنا سماحتك شو يلي بدكم اياه لانو قسما ما عاد قدرنا نفهمكم دكتور".

فيما علق Firas Braiwesh على الهباش متسائلا "انت قاضي قضاه شو علاقة شغلك بلجنة التواصل ؟، انت منصبك ليس له علاقه لا لمنظمة التحرير، ولا في الانتخابات ولا بالمفاوضات

ولا بالسياسه كلها".

في حين علق Alaa H Hrshi على الهباش بالقول "اليوم فريدمان (السفير الأميركي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان) بلش برسم الخرائط وما عرف بالنضال القانوني والدبلوماسي والاعلامي. شهرين زمان بتكون الخرائط جاهزة للتنفيذ والضم بكون منفذ على الارض وانتهت"، وذلك في انتقاد إلى التصريحات الكلامية للسلطة بينما الاحتلال والولايات المتحدة بدءا فعلا بإجراءات تطبيق الصفقة.

م ت

الموضوع الســـابق

حماس: تصريحات أبو ردينة خطيرة وتشويه لتاريخ النضال الفلسطيني

الموضوع التـــالي

الديمقراطية تدعو لتحويل اجتماع التنفيذية غدًا لـ"نظامي" يتخذ قرارات فاعلة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل