الأخبار

طالبت عباس بقرارات فعلية على الأرض

حماس: تصريحات أبو ردينة خطيرة وتشويه لتاريخ النضال الفلسطيني

16 شباط / فبراير 2020. الساعة 06:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأحد تصريحات نبيل أبو ردينة الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية للصحفيين الإسرائيليين بشأن استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال بأنّها "خطيرة جدًّا وتشويه للمقاومة الفلسطينية ولتاريخ النضال الفلسطيني الطويل".

وجاء تصريح "حماس" تعليقًا على ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن أبو ردينة قوله إنّ التنسيق الأمني مع الاحتلال مستمر وهدفه "أن يدرك الشعب الإسرائيلي أننا نعتقل الإرهابيين ونحارب الإرهاب".

واعتبر الناطق باسم حماس، فوزي برهوم في تصريح وصل "صفا"، أنّ تصريح أبو ردينة يكشف "عدم جديّة السلطة ورئيسها محمود عباس حول إعلان وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وقال برهوم "إنّ رئيس السلطة مطالب بضرورة باتخاذ قرارات فعلية ومسؤولة على الأرض تنسجم تمامًا مع حالة الإجماع الوطني الفلسطيني، المطالِبة برفع الشرعية عن الاحتلال، والتحلل من أوسلو، وإنهاء التنسيق الأمني مع العدو، والتوافق على استراتيجية وطنية موحّدة لمواجهة الاحتلال ومخططاته، وإسقاط صفقة القرن".

وهدّد رئيس السلطة محمود عباس مطلع فبراير/شباط الجاري بأنّ السلطة ستوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" بحال أصرت أميركا على "صفقة القرن"، كما سبق وهدّد عام 2014 بوقف التنسيق الأمني حال عدم فرض مجلس الأمن جدول زمني لانسحاب الاحتلال من الضفة الغربية، وهو الإجراء الذي لم يتمّ تطبيقه على أرض الواقع.

ع و

الموضوع الســـابق

أبو ردينة: نريد أن يفهم الإسرائيليون أننا نعتقل "الإرهابيين" ونحاربهم

الموضوع التـــالي

الهباش: لقاؤنا الوفد الصحفي الإسرائيلي بإطار مواجهة "صفقة القرن"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل