الأخبار

مركز العودة يرحب بإصدار قاعدة بيانات الشركات العاملة بالمستوطنات

13 شباط / فبراير 2020. الساعة 01:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

رحب مركز العودة الفلسطيني في لندن بقرار مفوضية حقوق الإنسان إصدار قائمة بيانات الشركات التي تمارس أنشطة تجارية تدعم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المركز في بيان صحفي الخميس أن هذا القرار الذي جاء بعد ثلاث سنوات من الانتظار، يعكس الموقف الأممي ضد التنمر الإسرائيلي التفويض الممنوح بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رقم 31/36.

واعتبر أن الوقت قد حان لمحاسبة هذه الشركات على انتهاكها لحقوق الفلسطينيين وانتهاكها للقانون الدولي، داعيًا الحكومة البريطانية لضمان إنهاء عمل هذه الشركات في المستوطنات الإسرائيلية وتحميلها المسؤولية القانونية الكاملة.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة طلب من المفوضية إصدار قاعدة بيانات تتعلق بالشركات التي لها أعمال تجارية في المستوطنات الإسرائيلية منذ مارس 2016، وتضمن القرار حينها حثاً للدول على عدم اتخاذ أي إجراءات تعترف بالمستوطنات الإسرائيلية أو التبادل التجاري معها.

كما دعا القرار الدول لأن تتخذ تدابير لضمان أن تكف الشركات التجارية التي تعمل انطلاقًا من أراضيها عن ممارسة أنشطة تنتهك حقوق الإنسان الفلسطيني، مع الإشارة إلى إمكانية مساءلة تلك الشركات.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

وقفة أمام سفارة أمريكا في البيرو تنديدًا بـ"صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

عاصمة التشيك تشهد مسيرة جماهيرية رفضا لـ"صفقة القرن"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل