الأخبار

تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل

11 شباط / فبراير 2020. الساعة 03:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

أوضح فصيلان من غزة لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" فحوى اجتماع الفصائل مع الوفد الأمني المصري، مساء أمس الإثنين.

وقال عضو المكتب السياسي بالجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، الذي حضر الاجتماع إن اجتماع الفصائل مع الوفد الأمني المصري كان إيجابيًا وبناءً.

وأكد أبو ظريفة في حديثه لوكالة "صفا"، على تناول الاجتماع لأربعة قضايا رئيسية، ممثلة بتمتين العلاقات المصرية مع قطاع غزة، والبناء على كل ما هو إيجابي فيها.

وتطرق المجتمعون وفق أبو ظريفة للجهود المبذولة فيما يتعلق بواجهة صفقة القرن ومخاطرها على القضية الفلسطينية.

وأكد الوفد المصري، وفق أبو ظريفة على موقفهم الثابت من القضية الفلسطينية والرافض لصفقة القرن.

وأشار إلى أن الفصائل دعت لضرورة لعب مصر دور كبير في تحسين الموقف العربي لرفض الصفقة، وعدم تشكيل أي غطاء للاحتلال باستهداف القضية الفلسطينية.

وقال أبو ظريفة إنه وخلال الاجتماع نوقشت مسألة الوحدة الفلسطينية باعتبارها المنطلق لمواجهة صفقة القرن، وضرورة تهيئة الأجواء لزيارة وفد منظمة التحرير، وأكد المصريين جهوزيتهم لحل هذا الملف".

وتطرق الاجتماع لقضية زيادة حجم المواد الداخلة لقطاع غزة، عبر معبر رفح، وتسهيل حركة السفر عبره.

وطالب المجتمعون، وفق أبو ظريفة "بضرورة نقل رسالة للاحتلال برفع حصاره عن قطاع غزة، ورفع كل أشكال العداون على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس، وأن مزيدًا من العداون سيدفع المنطقة للتصعيد، وهذا حقنا المشروع في مقاومة الاحتلال".

من جانبه قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب الذي حضر الاجتماع، إن الوفد المصري أكد في مستهل حديثه، حرصه على تمتين العلاقة مع قطاع غزة.

وأشار خلال حديثه لوكالة "صفا"، إلى أن الاجتماع ناقش معاناة المسافرين والتنقل عبر معبر رفح البري، ناقلًا وعودات من الجانب المصري بتحسين ظروف التنقل عبر المعبر.

ولفت حبيب إلى أن الوفد المصري نقل عدة رسائل من الاحتلال (دون تفاصيل)، مشيرًا إلى تعهد المصريين خلال الاجتماع بالضغط على الاحتلال لإجباره بالالتزام بتنفيذ تفاهمات التهدئة.

وصباح أمس وصل الوفد الأمني المصري إلى غزة عبر حاجز بيت حانون/"إيرز" شمال قطاع غزة، وغادره في ذات اليوم.

وأفاد المكتب الإعلامي للمعبر أنّ الوفد ضمّ اللواء أحمد عبد الخالق مسئول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية والوفد المرافق له.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

تظاهرة حاشدة وسط رام الله رفضًا لـ"صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

إصابات بقمع الاحتلال مسيرة برام الله


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل