الأخبار

كوخافي يتوقع تزايد العمليات بالضفة وأردان يرجح مواجهات عنيفة غدًا

عقب اجتماع بوزارة الجيش.. بينيت: سنفرض معادلة حاسمة على بالونات غزة

06 شباط / فبراير 2020. الساعة 08:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

توعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت مساء يوم الخميس ب"فرض معادلة رد حاسمة" على البالونات المفخخة والمتفجرة التي تطلق من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

ونقلت القناة 13 العبرية عن بينيت قوله عقب جلسة مشاورات أمنية عقدها مع كبار الضباط بمقر وزارة الجيش المسمى (كرياه) إننا "سنقوم بفرض معادلة رد حاسمة في مواجهة إطلاق البالونات من قطاع غزة".

فيما نقلت عن رئيس الأركان أفيف كوخافي قوله إن "التوجيه واضح للغاية لن نسمح للعمليات بالنجاح أقصد رشق الحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق البالونات المفخخة وإطلاق النار الصواريخ".

وشدد كوخافي على أن "كل ذلك لن ينجح، وسنرد بشكل واضح وحازم على كل هذه الأحداث".

وتوقع رئيس أركان جيش الاحتلال تزايد العمليات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين في الأيام المقبلة.

وأوضح موقع "وللا" العبري أن توقعات كوخافي جاءت خلال زيارة قام بها مساء اليوم لفرقة الضفة الغربية عقب انتهاء الاجتماع بمقر وزارة الجيش.

وذكر المراسل العسكري لـ"وللا" أمير بوخبوط أن "رئيس الأركان كوخافي، زار مساء اليوم فرقة الضفة الغربية وأعطى تعليمات واضحة لضباط الفرقة، بضرورة مواجهة العمليات التي قد تتزايد خلال الأيام المقبلة".

في السياق، نقل "وللا" عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان قوله إن "المكان الأكثر قابلية للانفجار هو المسجد الأقصى".

وأضاف أردان "لقد أعطينا تعليمات بتعزيز قوات الشرطة (الإسرائيلية) بالمكان، تحسباً لاندلاع مواجهات عنيفة غدًا بعد صلاة الجمعة".

م ت

الموضوع الســـابق

استشهاد شاب بغزة متأثرًا بجراح أصيب بها مطلع فبراير

الموضوع التـــالي

سرايا القدس تدعو كافة المقاومين بالضفة والقدس للاشتباك الشامل والمباشر


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل