الأخبار

الخارجية تُحذر: الاحتلال ينتقم من شعبنا لرفضه "صفقة القرن"

06 شباط / فبراير 2020. الساعة 01:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين من مغبة استغلال الإعلان عن "صفقة القرن" والانحياز الأميركي الكامل لها، في تصعيد عدوانها الدموي والتخريبي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي الخميس أن حكومة الاحتلال اتخذت قرارًا بتصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني وقيادته لمعاقبتهم، على رفضهم "صفقة القرن".

وقالت إن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة بشكل متعمد من اقتحامها للمناطق الفلسطينية عامة، ومراكز المدن الخاضعة لسيطرة السلطة بشكل عنيف واستفزازي لإرهاب المواطنين بشكل حَوّلها إلى ساحات مواجهة وتصعيد حقيقية، وأدت لاستشهاد الفتى محمد الحداد (17 عامًا) من الخليل، ويزن أبو طبيخ (19 عامًا) من جنين، إضافة لعشرات الإصابات.

واعتبرت أن الساحة الفلسطينية تكون دائمًا الضحية لأي سباق انتخابي تشهده الساحة الإسرائيلية، ويدفع الشعب الفلسطيني من دماء أبنائه ثمنًا لهذا التنافس بين أطراف الحلبة الحزبية في "إسرائيل".

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا التصعيد، وما يحدثه من دمار وقتل وقمع بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، التعامل بمنتهى الجدية مع هذه التحذيرات، واتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية للجم العدوان الإسرائيلي ووقفه فورًا، وسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال ومستوطنيه.

​ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

79 إصابة بمواجهات مع الاحتلال ببيت لحم

الموضوع التـــالي

مزارعو غزة ينددون برش الاحتلال أراضيهم بمواد سامة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل