الأخبار

الخليل: اتفاقية بـ12 مليون € مع الحكومة الهولندية لدعم الاستثمار

05 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقعت الحكومتان الفلسطينية والهولندية الأربعاء اتفاقية بقيمة 12 مليون يورو لتشجيع الاستثمار والتشغيل، وكذلك اتفاقية لدعم مشروع شبكة مياه يطا جنوب الخليل بتكلفة 4.5 مليون يورو.

كما شارك رئيس الوزراء محمد اشتية وزيرة التعاون الإنمائي والتجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ، في لقاء مشترك بين المستثمرين الفلسطينيين ونظرائهم الهولنديين، شهد توقيعا لاتفاقية مشتركة نوعية للاستثمار في تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة.

وفي السياق، قال اشتية إن "صفقة القرن لا يوجد فيها القدس، واللاجئين، والمستوطنات، ولا حدود عام 1967، وإنما تتحدث عن القبول بالوضع القائم، هذه ليست صفقة، ولن نقبل بها لأنها لا تتماشى مع القانون الدولي، والمعايير الاوروبية لحل الصراع، ولا قرارات الأمم المتحدة".

وأضاف اشتية: "لن نقبل بمقايضة القدس بالأموال، والتجارة بحقوق الشعب الفلسطيني، فنحن نرحب بكل الدعم المقدم لنا من اجل تمكين شعبنا". 

من جانبها أكدت الوزيرة الهولندية على موقف بلادها الداعم لحل الدولتين والمنسجم مع المعايير الاوروبية والقانون الدولي، وقالت: "جئت برفقة وفد من المستثمرين الهولنديين الذين يبحثون عن فرصة للاستثمار في فلسطين لخلق فرص عمل للشباب بما ينسجم مع خطط الحكومة الفلسطينية."

أ ك

الموضوع الســـابق

"حشد" تُطالب البنوك بالتراجع عن إجراءاتها التعسفية ضد موظفي السلطة بغزة

الموضوع التـــالي

قرار منع ادخال المنتجات الإسرائيلية المحظورة يدخل حيز التنفيذ


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل