الأخبار

"الإغاثة" تنفذ حملة تقليم للحقول المحاذية للجدار الفاصل جنوب طولكرم

02 شباط / فبراير 2020. الساعة 05:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

شرعت الإغاثة الزراعية في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بتنفيذ حملة "تقليم وتشبيب" أشجار الزيتون في الأراضي والحقول المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري في خربة جبارة جنوب طولكرم.

وجاءت هذه الحملة تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وضمن مشروع استصلاح الأراضي المهددة في منطقة الكفريات، وتستهدف ثماني قرى وبلدات وهي: فرعون، وجبارة، والراس، وكفر صور، وكفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، وكور، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت، وبإشراف وزارة الزراعة، وبلجنة توجيهية مكونة من المحافظة ووزارتي الزراعة والحكم المحلي والإغاثة.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في طولكرم عاهد زنابيط: إن هذا المشروع يستهدف أشجار الزيتون المزروعة في أراضي المواطنين المصنفة ضمن مناطق (ج)، مشيرا أن العمل بالأرض وعلى الأرض هو واحد من الردود على صفقة القرن التي تهدد وجودنا الفلسطيني وكياننا، وأن انتماءنا إلى الأرض هو واحد من عناصر الصمود والثبات عليها وهو بحد ذاته مقاومة.

وأشار أن المشروع يستهدف نحو 8 آلاف شجرة زيتون تعود لـ 125 عائلة، ويشغل أكثر من 100 من الأيدي العاملة.

وقدم الدكتور في كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة خضوري داوود أبو صفية، شرحا مفصلا عن أهمية التقليم، والفائدة المرجوة منه، واستعرض بعض النصائح الواجب تنفيذها لدى عملية التقليم.

م ت

الموضوع الســـابق

براك: منهجنا ثابت في مكافحة الفساد ومقاومته في مؤسساتنا

الموضوع التـــالي

اعتقال سيدتين تروجان عملة مزيفه في بيت لحم


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل