الأخبار

الحوثيون يعلنون تصعيدا بالجوف ومأرب ويستهدفون العمق السعودي

01 شباط / فبراير 2020. الساعة 03:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

صنعاء -

قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي إن عملية "البنيان المرصوص" مكنت من "تحرير" مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء بعد التحامات مباشرة مع قوات التحالف الذي تقوده الرياض، مؤكدا استهداف العمق السعودي بعدة هجمات صاروخية.

وأضاف -في كلمة بثتها قناة "المسيرة"- أن قوات الحوثيين أمّنت منطقة نهم بالكامل، وهي مستمرة في التقدم نحو مناطق في محافظتي الجوف ومأرب.

وأشار المتحدث إلى أن قوات الحوثيين غنمت كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في نهم، وأنه تم إعطاب أعداد هائلة من الآليات خلال المعارك في المنطقة.

وتابع أن التصعيد العسكري للتحالف تمثل في محاولة الهجوم على قواته والتقدم إلى مواقع مهمة، فضلا عن شنه غارات جوية بلغت 250.

واستعرض المتحدث الحوثي في كلمته الإحصائيات الأولية لخسائر التحالف، منها أكثر من 3500 قتيل ومصاب وأسير، بينهم 1500 قتيل ما زالت معظم الجثث في منطقة العمليات، ومن بين القتلى عدد كبير من القيادات من مختلف المستويات.

وأكد سريع استهداف مناطق في العمق السعودي بـ 26 هجوما صاروخيا خلال الأيام الخمسة الأخيرة من الشهر الجاري.

واختتم تصريحه بأن هذه الهجمات ضربت أهدافا اقتصادية منها مواقع لشركة أرامكو ومطارا نجران وجازان وقاعدة خميس مشيَّط، مشيرا إلى أن الضربات الصاروخية والطيران المسيّر كان بادئ الأمر عمليات تحذيرية فقط.

ق م

الموضوع الســـابق

بريطانيا تخرج رسميا من الاتحاد الأوروبي

الموضوع التـــالي

مجلس الشيوخ يرفض استدعاء شهود وتبرئة مرتقبة لترامب


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل