الأخبار

الحرس الثوري: "صفقة القرن" ستفتح فصلاً جديدًا من مقاومة الشعب الفلسطيني

29 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 02:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

أكد مساعد الشؤون السياسية في الحرس الثوري الإيراني العميد يدالله جواني يوم الأربعاء أن "صفقة القرن" ستفتح فصلاً جديداً من مقاومة الشعب الفلسطيني.

وقال العميد جواني في تصريح لوكالة "تسنيم" الإيرانية اليوم: إنه "عندما يتم إعلان هذه الصفقة بهذا المحتوى لن تنجح فحسب بل سيتوحد كفاح الشعب الفلسطيني أيضًا وعلى ما يبدو كفاح الشعب الفلسطيني في مسار تحرير القدس سيدخل فصلاً جديداً".

وأضاف أن "إعلان هذه الصفقة هو بمثابة خطأ استراتيجي آخر للرئيس الأمريكي الأحمق، رغم تفكيره بأنه قد قام بأمر مهم إلا أنه سيتضح فيما بعد أن هذا الأمر سيكون خطأ آخر من أخطائه الاستراتيجية".

وتابع العميد جواني "عندما ننظر إلى محتوى هذه الصفقة سندرك أنها صفقة من طرف واحد وليس لديها طرف مقابل لتكون ناجحة، فعندما يوجد طرفان في أي صفقة فإن الطرفين سيلتزمان بمحتواها ويمكن التفاؤل بنتيجة تلك الصفقة ولكن ترمب اليوم يعلن عن صفقة ليس فيها سوى طرف واحد وهو الكيان الصهيوني المدعوم من قبل أمريكا والطرف المقابل الذي يتخيلونه لم يكون في الطرف الآخر من هذه الصفقة فحسب بل أدانها بصورة موحدة ووصفها بخيانة القرن".

وأردف "نرى اليوم أن جميع الفصائل والشخصيات الفلسطينية والشعب الفلسطيني مهما كان توجهه يدين هذه الصفقة ويعتبرها فاشلة، حتى أن السلطة الفلسطينية وأبو مازن يعتبر هذه الصفقة بمثابة خيانة ولن يكون مستعداً للدخول في هكذا خيانة، لذلك هذه الصفقة فاشلة منذ بدايتها".

وأشار العميد جواني إلى أنه إذا نظرنا إلى تاريخ المشاريع التي طرحت بشأن فلسطين سنرى أن المشاريع في الماضي كانت تطرح من قبل الصهاينة والأنظمة الرجعية العربية حيث كان الكيان الصهيوني وداعميه أحد أطرافها والطرف الآخر كانت بعض الفصائل الفلسطينية.

م ت

الموضوع الســـابق

أردوغان: القدس مقدسة لدى المسلمين وخطة ترمب لن تجلب السلام

الموضوع التـــالي

خامنئي يؤكد: "صفقة القرن" لن تتحقق أبدًا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل