الأخبار

"الميزان" يطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل للدفاع عن حقوق الفلسطينيين

29 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان المجتمع الدولي ولاسيما الدول الأوروبية بتحرك عاجل وفاعل ينتصر لما تعلنه صباح مساء من دفاع عن قيم الحرية والعدالة والسلام وحقوق الإنسان، وإلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967.

وقال المركز في بيان صحفي الأربعاء: إن "توقيت إعلان الخطة الأمريكية ومحاولتها فرض أجندة غلاة المتطرفين في إسرائيل على الفلسطينيين وتنكرها لأبسط قواعد العدالة الدولية وصنع السلام يؤكد أنها لا تخدم إقامة السلام العادل والشامل القائم على المساواة وحقوق الإنسان بقدر كونها خطوة مدفوعة بدوافع شخصية لأطرافها ولاسيما الرئيس الأمريكي دونالد ترمب".

وطالب المجتمع الدولي ببذل كافة الجهود السياسية والاقتصادية والدبلوماسية الكفيلة بتمكين الفلسطينيين من انتزاع حقوقهم وفرملة الإدارة الأمريكية وخطتها لمنع تدهور الأوضاع وزج المنطقة في آتون صراع عنيف سيمتد لأجيال.

ودعا أحرار العالم والمدافعين عن العدالة والسلام وحقوق الإنسان والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني المؤمنين بالحرية والعدالة والسلام كقضية ومبدأ إلى حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني والتعبير عن رفض خطة ترمب بكافة الأشكال المتاحة، والتأكيد على أن أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يستند إلى قرارات الأمم المتحدة ويحتكم لقواعد القانون الدولي الراسخة.

وأعلن الرئيس الأمريكي ترمب الثلاثاء عن تفاصيل "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وسط رفض فلسطيني ودولي واسع لها.

ر ب/م ت

الموضوع الســـابق

أبو ظريفة: الحضور العربي بمؤتمر ترمب طعنة لشعبنا ومقاومته

الموضوع التـــالي

أردوغان: القدس مقدسة لدى المسلمين وخطة ترمب لن تجلب السلام


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل