الأخبار

خلال وقفة بخانيونس

أبو ظريفة: الحضور العربي بمؤتمر ترمب طعنة لشعبنا ومقاومته

29 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 01:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - صفا

قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة إنّ إعلان الرئيس الأمريكي عن بنود خطته لتصفية القضية الفلسطينية بمثابة "إعلان حرب"، معتبرًا أنّ من حضر من العرب مؤتمر ترمب لإعلان الصفقة قد "وجهوا طعنة لشعبنا ومقاومته".

وحضر سفراء دول الإمارات، والبحرين، وسلطنة عُمان مؤتمر ترمب ونتنياهو الخاص بإعلان بنود "صفقة القرن".

وشدّد أبو ظريفة على أنّ الفلسطينيين متمسكون "بفلسطين القديمة، ولن يقبلوا بأي رشوة لقبول الدولة الجديدة".

وأكّد على أنّ إدارة ترمب منذ قدومها للبيت الأبيض وهي تشنّ حربًا على الفلسطينيين وحقوقهم، أبرزها شطب حق العودة، وشرعنة الاستيطان بالضفة الغربية المحتلّة، والاعتراف بالقدس المحتلّة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

كما أكّد القيادي بالجبهة الديمقراطية على أنّ المطلوب لشطب "صفقة القرن" هو تحرك عملي وليس إعلامي، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى "تغيير وظيفتها، والتحلّل من التزامات أوسلو بكافة أبعادها السياسية، والتحلل من اتفاق باريس الاقتصادي، ووقف التنسيق الأمني، وفتح المجال أمام المقاومة الشعبية".

وأعرب عن تطلّعه باستعادة الوحدة الوطنية القائمة الشراكة؛ مشيدًا بالاتصال الذي أجراه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بالرئيس محمود عباس.

واعتبر أبو ظريفة أنّ الشرق الأوسط برمّته سيتأثّر بـ"صفقة القرن؛ لأنّها مشروع لإعادة ترتيب المنطقة بما يخدم الاحتلال، داعيًا إلى تحرّك الشعوب للضغط على القيادات العربية "لوقف الهرولة وراء الاحتلال والتطبيع معه".

وجاءت تصريحات القيادي بالجبهة الديمقراطية، خلال كلمة له صباح الأربعاء في وقفة رافضة لـ"صفقة القرن"، شارك المئات من عناصر الأجهزة الأمنية، وشخصيات فصائلية، ووجهاء، وأعضاء المجلس البلدي في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وحمل المشاركون في الوقفة، التي دعت لها وزارة الداخلية أمام مبنى بلدية خان يونس لافتات كُتب عليها "لا لصفقة القرن، الصفقة لن تمر، فلسطين ليست للبيع، الصفقة تصفية للقضية الفلسطينية".

هـ ش/ع و

الموضوع الســـابق

مركز "العودة" بصدد إطلاق حملة دولية ضد "صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

"الميزان" يطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل للدفاع عن حقوق الفلسطينيين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل