الأخبار

الفصائل تدعو لمسيرات بغزة رفضًا لـ"صفقة القرن"

28 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 04:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية جماهير شعبنا في قطاع غزة للمشاركة في المسيرات التي تُنظم في جميع المحافظات، رفضاً لـ"صفقة القرن" وذلك مساء اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساءً.

وأوضح بيان للقوى أن المسيرات ستنظم في الأماكن التالية: محافظة الشمال (دوار الترانس – معسكر جباليا) محافظة غزة (الجندي المجهول) محافظة الوسطى (دوار النصيرات) محافظة خان يونس (دوار القلعة) محافظة رفح (دوار النجمة).

ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء اليوم، تفاصيل خطته لتصفية القضية الفلسطينية، وتسود حالة من الغضب الأوساط الرسمية والشعبية الفلسطينية رفضا لها.

وأعلن ترمب أنّ البيت الأبيض سيقوم بنشر بنود "صفقة القرن" في تمام الساعة السابعة زاعمًا أنّها "منطقية للجميع، وقد تكون لها فرصة للنجاح".

وقال إنّ بنود الصفقة "يجب أن تعجب الفلسطينيين لأنّها جيّدة بالنسبة لهم".

وعقب ساعات من إعلان ترامب موعد نشر تفاصيل "صفقة القرن"، دعا الرئيس محمود عباس إلى "عقد اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية" بمقر الرئاسة بمدينة رام الله يوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساء، أي بالتزامن مع الموعد الذي حدّده الرئيس الأمريكي للإعلان عن تفاصيل خطته لتصفية القضية الفلسطينية.

كما أهاب المتحدّث باسم الرئاسة الفلسطينية بالسفراء العرب والمسلمين الذين وجهت لهم دعوات لحضور إعلان "صفقة القرن" بعدم المشاركة في هذه المراسم التي نعتبرها مؤامرة تهدف إلى النيل من حقوق شعبنا الفلسطيني.

أ ك

الموضوع الســـابق

خبراء أمريكيون: خطة ترمب للسلام ستولد ميتة

الموضوع التـــالي

دحلان لعباس: شعبنا بانتظار قرارات حاسمة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل