الأخبار

الكويت تستدعي سفير إيران على خلفية "تصريحات مسيئة"

25 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الكويت -

استدعت وزارة الخارجية الكويتية -اليوم الجمعة- السفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني، حيث التقى مع خالد الجار الله نائب وزير الخارجية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، فإن الاستدعاء جاء على خلفية "تكرار تصريح قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري في إيران، والذي ذكر فيه أن قاعدة علي السالم في الكويت شاركت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملية التي نفذت قرب مطار بغداد مؤخرا".

وقالت الوكالة إن الجار الله أعرب عن استياء واستغراب الكويت لتكرار هذه التصريحات، وجدد نفي بلاده مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم.

وذكّر الجار الله بمواقف سابقة لرئاسة الأركان العامة للجيش، نفت فيها مشاركة أي من القواعد الكويتية في عملية مطار بغداد.

وكشفت الوكالة أن الجار الله طلب من السفير الإيراني "أن يصدر عن المسؤولين في إيران توضيح حقيقة موقف الكويت المشار إليه، وألا يتم تكرار مثل هذه التصريحات التي من شأنها الإساءة للعلاقات بين البلدين".

واغتالت القوات الأميركية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني ومعه أبو مهدي المهندس نائب قائد الحشد الشعبي، في قصف سيارة كانا يستقلانها في مطار بغداد بداية الشهر الجاري.

وعقب ذلك أعلنت حركة "عصائب أهل الحق" العراقية أن الطائرة الأميركية التي قصفت موكب سليماني والمهندس انطلقت من الكويت، بحسب بيان للحركة نقلته وكالة الأناضول، لكن رئاسة الأركان الكويتية نفت وقتها صحة تلك الأنباء.

ق م

الموضوع الســـابق

العراقيون يتظاهرون ببغداد رفضًا للوجود الأمريكي في البلاد

الموضوع التـــالي

زلزال تركيا.. 18 قتيلا والبحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل