الأخبار

إعادة فتح مطار طرابلس بعد إغلاقه إثر تهديد قوات حفتر

24 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 12:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طرابلس -

أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس إعادة فتح الملاحة الجوية فيه، وذلك بعد أقل من يوم على تهديدات القوات الموالية لخليفة حفتر بتدمير أي طائرة تستخدم المطار.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اتفقا على استئناف الملاحة الجوية في المطار الذي يعتمد عليه المواطنون في التنقل والاحتياجات الأساسية.

كما أشارت الحكومة إلى "تكليف وزارة الخارجية بإجراء الاتصالات اللازمة مع مجلس الأمن، ودول مسار برلين لوضعها أمام مسؤولياتها تجاه التهديدات المعلنة".

وطالبت بـ"تحميل مصدر التهديدات المسؤولية القانونية والأخلاقية المترتبة على أفعاله".

وجاء ذلك بعد ساعات من تهديد أحمد المسماري الناطق باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر باستهداف أي طائرة تهبط في المطار أو تقلع منه.

وحمّل السراج والمشري مُصدري هذه التهديدات وبعثة الأمم المتحدة للدعم ومجلس الأمن وجميع المنظمات الدولية ذات العلاقة، مسؤولية أي مخاطر أو حوادث تنتج عن إعادة فتح مطار معيتيقة.

وعلقت الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي -المطار الوحيد العامل في العاصمة- مساء الأربعاء إثر تعرضه لقصف صاروخي أدى الى إغلاقه لساعات، قبل أن يتم استئناف الرحلات الجوية.

وكان مطار معيتيقة هدفا لضربات جوية وصاروخية عديدة نسبت لقوات حفتر.

ويأتي هذا الحدث في وقت لا يزال فيه وقف إطلاق النار، الذي رعته موسكو وأنقرة ودخل حيز تنفيذ يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري، صامدا، رغم تبادل الطرفين الاتهامات بخرقه عبر شن هجمات محدودة.

ق م

الموضوع الســـابق

قتيل و6 إصابات بإطلاق نار في مدينة "سياتل" الأمريكية

الموضوع التـــالي

الجبير: لن نسمح بـ"حزب الله" جديد في اليمن


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل