الأخبار

بعد مراجعة شكواهم وآخرين قيد الفحص

مجدلاني لصفا: إعادة الصرف لعدد من محجوبي مخصصات الشؤون بالدفعة المقبلة

22 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 03:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يوم الأربعاء عن قرار بإعادة صرف الدفعات النقدية لعدد من الأسر التي تم حجبها من برنامج مخصصات الأسر الفقيرة خلال الدفعة الأخيرة، بعد مراجعة ملفاتها والتأكد من أحقيتها في تلقي المساعدات.

وقال مجدلاني في تصريح خاص لوكالة "صفا" الأربعاء: إن "كل من تقدم بشكوى لمراجعة ملفه في إطار الحجب الأخير الذي تم، راجعناه بدقة وفحصنا وضعه وفق المعايير المثبتة لدينا، وأي أسرة تم حجبها بشكل خاطئ، سوف يتم إرجاع المساعدات لها".

وبرر الحجب بأن "المسألة بشكل فنية بالنسبة لنا لا أكثر ولا أقل، لذلك فإن هناك أسر أعدناهم بالفعل إلى برنامج المخصصات وستتلقى مساعدات في الدفعة القادمة".

ونبه إلى وجود "عدد آخر (من الأسر التي حجبت) لا يزال تحت الفحص".

ووفق مجدلاني فإن أعداد المحجوبين مؤخرًا لا تتعدى العشرات، موضحًا أن من تم إعادته لبرنامج المخصصات من المتظلمين سيتم التواصل معه.

وعن عدد الأسر التي ستُعاد لها المخصصات أجاب: "ليس هناك عدد معين لأن هناك أسر أخرى لا تزال قيد الفحص".

وكانت وزارة التنمية برام الله حجبت قبل شهرين مستفيدين من مخصصات الشئون الاجتماعية بقطاع غزة، عدد منهم مرضى ومعاقين.

وبعد احتجاج وتظلم المحجوبين أعلنت الوزارة في حينه أنه جرى أخذ تغذية راجعة بخصوصهم، واعدة بالرد إيجابًا على شكاويهم.

وتصرف الوزارة مخصصات الشئون الاجتماعية لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر أكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوربي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

وبشأن تطورات النظام الجديد الذي تعكف الوزارة على تطبيقه فيما يتعلق بصرف المخصصات للأسر الفقيرة بشكل شهري، أجاب مجدلاني: "لا زلنا نفحص مع وزارة المالية والجهات الشريكة إمكانية تطبيق ذلك فنيًا".

ر ب/م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

الزراعة: نسبة الأمطار بلغت ٨٢.٤% من المعدل العام بغزة

الموضوع التـــالي

هنية يهنئ هدى غالية لأدائها القسم القانوني لمزاولة المحاماة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل