الأخبار

ووفد من قيادة الحركة

هنية يلتقي رئيس الوزراء الماليزي ويبحث معه قضايا مهمة

22 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 02:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

كوالالمبور - صفا

التقى رئيس المكتب السياسي لحرك حماس إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة الأربعاء رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد في العاصمة الماليزية الإدارية بوتراجايا، وبحثا العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأشاد هنية خلال اللقاء، بالمواقف المتقدمة لماليزيا سواء في مجلس الأمن الدولي أو مختلف المحافل السياسية في دعم الحق الفلسطيني، قائلًا إنها تعكس حالة قيمية عالية وفهمًا لطبيعة القضية الفلسطينية.

واستعرض المخاطر والتحديات التي تواجه القدس والمسجد الأقصى المبارك وتصاعد الاستيطان، والأوضاع الصعبة للاجئين ومحاولات الالتفاف على حقهم المشروع بالعودة، وكذلك قضية الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال، والحصار المفروض على قطاع غزة.

وبحث اللقاء أيضًا العلاقات الثنائية، حيث ثمن هنية الجهود التي تبذلها ماليزيا في دعم صمود الشعب الفلسطيني، مستحضرًا الوفود المتعددة التي وصلت إلى قطاع غزة، وشكلت أحد روافد وجهود كسر الحصار.

وكان هنية وصل عصر الثلاثاء إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور على رأس وفد من قيادة الحركة، وذلك في زيارة للقاء القادة والمسؤولين الماليزيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الماليزي.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود السياسية التي تبذلها قيادة الحركة لتحشيد كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، ولمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس: قتل الاحتلال لثلاثة أطفال بدم بارد جريمة بشعة

الموضوع التـــالي

بدء صرف الـ100 دولار القطرية لـ 70 ألف أسرة بغزة الأحد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل