الأخبار

تركيا: ندوة سياسية بعنوان "القدس في قلوبنا"

22 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 01:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة "اسكي شهير" التركية ندوة سياسية بعنوان "القدس في قلوبنا"، بالتعاون مع جمعية شباب الانادولو" AGD"، وبحضور أعضاء من حزب السعادات المناصر للقضية الفلسطينية.

واستعرض نائب رئيس الجالية أمجد السعيد مجمل التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدراته، لا سيما في مدينة القدس، والتوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

بدوره، أكد رئيس الجالية الفلسطينية مراد الجيوسي في "اسكي شهير" أهمية تعريف الرأي العام التركي والأحزاب التركية بكل أطيافها بالقضية الفلسطينية، واطلاعهم على آخر المستجدات، والتواصل المستمر معهم من خلال الحملة التي أطلقتها الجالية في هذه المدينة تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويتضمن برنامج الحملة: إلقاء محاضرات ولقاءات مع الأحزاب التركية، وزيارة المدارس، والإجابة عن استفسارات الطلبة الأتراك حول القضية الفلسطينية من قبل محاضرين فلسطينيين متخصصين بهذا الشأن.

 كما تم تنظيم نشاطات يشارك بها الطلبة الفلسطينيون والأتراك في المناسبات الوطنية للبلدين، اضافة إلى تنظيم زيارات لهؤلاء الطلبة إلى فلسطين، للتعرف عن قرب على الواقع الفلسطيني، واستقطاب الرأي العام والموقف الرسمي لصالح القضية الفلسطينية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرض شروطًا على عائلة أسير مقدسي ويفرج عن آخر

الموضوع التـــالي

الإفراج عن أسير مقدسي بعد اعتقاله 50 شهرًا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل