الأخبار

لقاء برام الله لدعم الحركة الأسيرة واستعادة دورها

21 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 06:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أوصى لقاءٌ حواري نُظَم برام الله الثلاثاء بدعم نضال الحركة الأسيرة لاستعادة حقوقها المسلوبة من مصلحة السجون.

كما طالب المشاركون باللقاء الذي نظمه مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الثلاثاء في بلدية البيرة تحت عنوان "نحو استعادة الحركة الأسيرة لدورها الطليعي" بإنهاء الانقسام وإعادة الاعتبار للوضع التنظيمي لكل فصائل العمل الوطني والإسلامي.

كما طالبوا بدعم نضال الحركة الأسيرة لاستعادة حقوقها المسلوبة من مصلحة السجون وإلغاء التعاقد مع "الشركة الإسرائيلية ددش".

ودعا المشاركون إلى تنظيم الفعاليات الشعبية الواسعة لمساندة الأسرى وتفعيل قضية الأسرى على المستوى الدولي ومن خلال الجاليات الفلسطينية وتغيير صورة الأسرى النمطية أمام العالم ونشر قصصهم الإنسانية.

وطالوا بإيلاء قضية الأسرى المرضى اهتماماً كبيراً وخاصة شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي، دعين إلى الالتزام بتلبية المطالب المشروعة للأسرى بعد الإفراج عنهم وخاصة الوظائف لضمان الحياة الكريمة لهم ولعائلاتهم.

ودعا المشاركون إلى رفع قضايا الأسرى الذين تعرضوا لجرائم حرب من سلطات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية والتحرك على المستوى الإعلامي الدولي وتحديداً على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما دعوا إلى التحضير للقاء سريع يضم الأمناء العامين للأحزاب مع المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الأخرى العاملة في مجال الأسرى لاتخاذ قرارات جدية وخطوات فاعلة على مستوى التحدي الذي تواجهه الحركة الأسيرة.

أ ك

الموضوع الســـابق

أوضاع كارثية للأسرى الأطفال المنقولين لـ"الدامون"

الموضوع التـــالي

"الصليب الأحمر" يعلن برنامج زيارات أسرى جنين وطوباس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل