الأخبار

"إسرائيل" تبدأ بناء جناحها في "إكسبو دبي".. وحماس تُعلّق

20 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 12:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

دبي/ غزة - متابعة صفا

أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين عن البدء في بناء الجناح المخصص لـ"إسرائيل" في معرض إكسبو 2020، الذي تستضيفه إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت خارجية الاحتلال أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي- الذي يُتوقع أن يُكلّف ملايين الدولارات- تجري بإشراف مقاول إماراتي، وبالتعاون الكامل مع السلطات الإماراتية.

ورأت أن ذلك "يمثل علامة فارقة" في العلاقة بين الإمارات و"إسرائيل".

وفي السياق، رأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إعلان وزارة خارجية عن البدء ببناء جناح لها في "إكسبو دبي"، "أحد أشكال التطبيع المرفوض والمستنكر وطنيًا وقوميًا".

ودعا المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيان وصل وكالة "صفا" "الأطراف التي تسعى للتطبيع مع المحتل إلى وقف هذا السلوك الذي يشجع الاحتلال على رفع وتيرة إجرامه ضد شعبنا الفلسطيني، وزيادة انتهاكاته ضد مقدسات الأمة".

وأكد أنه "يجب أن يبقى الكيان الصهيوني، هو العدو المركزي للأمة، وابقاء علاقة الصراع معه، ومواجهة سياسته التي تهدف تقويض كل فرص نهوض الأمة وتطورها".

و"إكسبو دبي" معرض من معارض إكسبو الدولي، ستستضيفه إمارة دبي خلال الفترة من 20 أكتوبر/ تشرين أول 2020 إلى 10 إبريل/ نيسان 2021.

ويشكل المعرض منصة تتيح للمجتمع العالمي التعاون لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة لثلاثة مواضيع هي: مصادر دائمة للطاقة والمياه، وأنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية، وفرص تحقيق النمو الاقتصادي، وهي المواضيع التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

102 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

الموضوع التـــالي

رئيس بلدية "سديروت": أُبلغت بعملية عسكرية قوية بغزة إذا لم تتوفق جهود التهدئة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل