الأخبار

الاحتلال يشرعن هدم منازل في واد الحمص ببلدة صورباهر

19 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 11:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

صفا

أصدرت محكمة الاحتلال، الأحد، حكما نهائياً بخصوص أربعة أوامر هدم تقع في منطقة " أ " في واد الحمص ببلدة صورباهر، تشرعن موقف جيش الاحتلال للمرة الثانية، بهدم منازل في منطقة " أ " بحجة القرب من الجدار.

وأفاد حمادة حمادة رئيس لجنة الدفاع عن أراضي واد الحمص، أن جيش الاحتلال سلم في نهاية سنة ٢٠١٨، أربعة "بلاغات بنية الهدم" لسكان وادي الحمص، الأول لبناء من طابقين للمواطن نعيم عليوة، والثاني لبناء من طابق واحد للمواطن اسامة حمد، والثالث لعمل تسوية للمواطن محمد ابو طير (ابو عرب)، والرابع لمبنى عظم مؤلف من ٣ طبقات للمواطن نعيم الاطرش جميعهم في منطقة أ.

وأشار إلى أنه بعد الاعتراض بواسطة مؤسسة "سانت ايف" والمحامي هيثم خطيب الى سلطات الجيش، تم رفض جميع الاعتراضات، مما حذا بالسكان التوجه للمحكمة الاسرائيلية والحصول على امر احترازي يمنع الهدم الى حين صدور قرار حكم نهائي.

وأضاف بعد المداولات تراجع جيش الاحتلال عن احد الأوامر الاربعة والخاص باضافة طابق واحد، ولكنه اصر على هدم مبنى العظم واضافة الطابقين، ولم ويسمح بأي بناء اضافي عدا طابق واحد للمواطن اسامة.

يذكر أن أوامر الهدم تستند الى امر عسكري رقم ٠٨/١١ وهو "منع البناء بقرب الجدار"، والذي يمنع البناء بالقرب من الجدار بغض النظر عن تصنيف الارض وإذا ما كانت في منطقة أ او ب.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

قرار بإخلاء بناية عائلة الرجبي في سلوان لصالح المستوطنين

الموضوع التـــالي

عريقات: على الاتحاد الأوروبي الإعتراف بفلسطين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل