الأخبار

ناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية

هنية يلتقي وزير الدفاع الماليزي بقطر

19 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 06:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وزير الدفاع الماليزي محمد سابو خلال زيارته لدولة قطر.

وأفاد بيان صدر عن مكتب هنية وصل وكالة "صفا"، الأحد، بمناقشة الطرفان خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية.

وأشاد رئيس حماس، بمواقف ماليزيا تجاه القضية الفلسطينية والتي عبر عنها رئيس الوزراء مهاتير محمد في خطابه أمام الأمم المتحدة.

وحيا هنية وفق البيان الدور الشعبي الماليزي في التخفيف من الحصار المفروض على قطاع غزة عبر الوفود العديدة التي زارت القطاع.

ويجري هنية منذ في 2 ديسمبر/ كانون أول جولة خارجية، حيث استهلها بزيارة القاهرة، ولقاء مسؤولين مصريين، وقيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام زياد النخالة.

ووصل هنية الدوحة في 15 ديسمبر/كانون أول قادمًا من إسطنبول التي مكث فيها نحو أسبوع، أجرى خلاله سلسلة اجتماعات أبرزها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتوجّه هنية إلى إيران لتقديم التعازي باغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد، والتقى مسؤولين إيرانيين، ثم توجّه إلى عُمان للتعزية بالسلطان قابوس آل سعيد وتهنئة السلطان الجديد طارق آل سعيد، ويمكث حاليًا في الدوحة.

وهذه هي أول زيارة خارجية يجريها هنية منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحماس عام 2017، باستثناء زياراته لمصر.

م غ

الموضوع الســـابق

الاحتلال يطلق قنابل الغاز تجاه الأراضي الزراعية شرق خان يونس

الموضوع التـــالي

وحدات أبناء القوقا: مستمرون بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة لمستوطنات الغلاف


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل