الأخبار

محتجون يحاولون عرقلة زيارة قنصل بريطانيا لبلدية نابلس

16 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 12:54 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

نظم عشرات المواطنين صباح الخميس وقفة احتجاجية أمام مبنى بلدية نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على زيارة القنصل البريطاني العام في القدس المحتلة فيليب هول للبلدية.

ونفّذ القنصل البريطاني زيارة بروتوكولية شملت عددا من مؤسسات مدينة نابلس.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن المتظاهرين رفعوا لافتات تُحمّل بريطانيا المسؤولية عن مأساة الشعب الفلسطيني، ورددوا هتافات مناهضة لها وللزيارة.

وأضاف أن المتظاهرين حاولوا اعتراض موكب القنصل ومنع دخوله لمبنى البلدية، قبل أن يتدخل أفراد الأمن لإبعادهم.

وقال الناشط خالد منصور، أحد المشاركين بالوقفة، لوكالة "صفا" إن على بريطانيا أن تعتذر وتتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه مأساة الشعب الفلسطيني.

وتساءل: "كيف يتم استقبال هذا القنصل وكأنه ضيف، واحتفل بالأمس مع نتنياهو بمئوية وعد بلفور؟".

من جانبه، طالب رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، خلال استقباله القنصل، الحكومة والشعب البريطانيين بالاعتذار عن وعد بلفور الذي يُشكّل جريمة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب الحكومة البريطانية بدعم حق الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق طبيلة إلى الوضع السياسي الراهن الذي تسببت به ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وتقليص الدعم الدولي المقدم للمشاريع في فلسطين، ما أثر سلبا على مشاريع البلدية وخططها المستقبلية، ودفعها لاعتماد خطة لتقليص نفقاتها.

ولفت إلى أن بلدية نابلس، وبالتعاون مع اتحاد رجال الإطفاء الاسكتلنديين، ستقوم خلال شهر أيار/ مايو القادم، بإرسال مجموعة من موظفي قسم الإطفاء إلى مدينة دندي التي تربطها علاقات توأمة بنابلس، للالتحاق بدورة تدريبية لمدة أسبوعين.

وفي السياق، استقبل محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان القنصل هول في مكتبه بالبلدة القديمة، بحضور قائد منطقة نابلس العميد محمد سلامة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في المحافظة من النواحي كافة، خاصة الاقتحامات الإسرائيلية والاستيطان واعتداءات المستوطنين المتكررة ضد المواطنين في المحافظة.

غ ك/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء أمن السلطة على صحفيين بغزة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم أساسات مدرسة في يطا جنوب الخليل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل