الأخبار

دار القرآن تختتم حفلها السنوي "تميز وعطاء" لأنشطة 2019

16 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 12:42 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اختتمت دار القرآن الكريم والسنة في منطقة جنوب غزة، أمس الأربعاء، حفلها السنوي "تميز وعطاء"، بتخريج (2000) طالبٍ ومعلمٍ من حفظة كتاب الله وخريجي الدورات القرآنية والسنة النبوية.

ونظم الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية، وجرى تكريم الطلبة الحافظين والمثبتين لكتاب الله عز وجل، والخريجين من دورات القراءات والسند وحفظة الحديث الشريف والمجازين بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسمعين للقرآن الكريم على جلسة واحدة.

وحضر الحفل قيادات سياسية ودينية بمنطقة جنوب غزة ومناطقها المحلية، ومديري وكوادر دار القرآن الكريم والسنة ومئات الطلاب.

وتحدث النائب في المجلس التشريعي ورئيس دار القرآن الكريم والسنة عبد الرحمن الجمل عن دور دار القرآن الكريم في دعم مسيرة القرآن والوصول للعالمية من خلال تعليم وتحفيظ كتاب الله وضبط قراءة وأداء الحفاظ وغير الحفاظ، بدءًا من مراكز التحفيظ إلى المساجد والمدارس ومراكز التأهيل المجتمعي وصولًا إلى كافة الفئات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وشكر الجمل الاهتمام المتميز للقائمين على ملف القرآن الكريم في منطقة جنوب غزة خلال العام 2019م، بحصول مسجد صلاح الدين من محلية شرق الزيتون على المركز الأول في دائرة القراءات والسند على مستوى قطاع غزة، وحصول المعلم جميل دلول على المركز الأول على الحلقات المكفولة على مستوى قطاع غزة.

واستعرض الجمل بعض الإنجازات المتميزة لدار القرآن، فقد أتم (139) طالبا وطالبة حفظ القرآن الكريم كاملًا، وتخرج من دائرة منتدى الحفاظ (8) طلاب وطالبات سمعوا القرآن الكريم غيبًا على جلسة واحدة، وإجازة (24) طالبا وطالبة في السند المتصل إلى رسول الله، إضافة إلى تخرج ما يزيد على عشرة آلاف في الاختبارات القرآنية المجتمعة والمنفردة ودورات الأحكام والقراءات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

وأكد القيادي علي الطرشاوي أهمية تعلم الطلاب والطالبات وإتقانهم لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته من خلال الالتحاق بمراكز تحفيظ القرآن الكريم والتزامهم بها بشكل يومي، شاكرًا الجهد المبذول من الإدارة العامة لدار القرآن الكريم وفي منطقة جنوب غزة في إعداد الخطط والبرامج التي يتم تطبيقها وتنفيذها على طلاب القرآن الكريم للارتقاء بهم وتحفيزهم.

واستعرض الحفل خلال سكتش مسرحي نظام عمل مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة وأداء حلقاتها (البراعم، التحفيظ، السنة، القراءات، منتدى الحفاظ) بشكلٍ يوميّ.

وفي نهاية الحفل، كرمت إدارة دار القرآن الكريم وقيادة الدعوة الطلاب والمعلمين والمراكز والمساجد الفائزة في المراتب الأولى على مستوى المناطق المحلية والمساجد في منطقة جنوب غزة.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

ورشة لـ"علماء فلسطين".. اتفاقية "سيداو" في ميزان الشريعة

الموضوع التـــالي

فعالية ليوم الشجرة بجنين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل