الأخبار

الرد على اغتيال سليماني مساره طويل

نصر الله: على الصهاينة أخذ التهديدات بجديّة ولا تهاون بإخراج الأمريكيين

12 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 04:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الأحد الكيان الإسرائيلي إلى أخذ التهديدات الإيرانية بالردّ على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني على محمل الجدّ، مشدّدًا على عدم التهاون في مسألة إخراج الجنود الأمريكيين من المنطقة.

وقال نصر الله، في خطاب متلفز، إنّ الرد على "الجريمة الأمريكية باغتيال سليماني ليس عملية واحدة وإنما مسار طويل يجب أن يفضي لإخراج الوجود العسكري الأمريكي من منطقتنا، وما حصل في عين الأسد هو مجرّد صفعة وليس الرد".

واعتبر أنّ القصف الإيراني للقاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق كشف عن قوّة القدرات العسكرية الإيرانية، مشيرًا إلى أنّ ضربة قاعدة "عين الأسد" بمثابة رسالة قويّة إلى الإسرائيليين بأن "يأخذوا التهديدات الإيرانية على محمل الجد".

وكشف الأمين العام لحزب الله أنّ الإيرانيين أبلغوا الأمريكيين عبر وسطاء بأنّ أي ردّ عسكري على قصف القواعد العسكرية بالعراق سيقابل بردّ إيراني يطال كل القواعد العسكرية والكيان الإسرائيلي.

وشدّد على أنّه "لا تهاون في مسألة إنهاء الوجود العسكري الأمريكي بالشرق الأوسط"، قائلًا إنّ البديل عن رحيلهم "عموديًا هو الرحيل أفقيًا، والمسألة مسألة وقت".

وأضاف نصر الله "أولى الساحات المعنية بالرد بعد إيران هي العراق؛ لأن الجريمة حصلت على أرضه، ولأنها استهدفت أيضا قائدا عراقيا رسميا كبيرًا وقادة، ولأنه استهدف الحاج قاسم وقادة إيرانيين مدافعين عن العراق"، معتبرًا أنّه بات على "محور المقاومة في العراق أن يبدأ العمل".

وذكر أنّ المنطقة كانت "على حافة الحرب" بعيد إقدام الولايات المتحدة على قتل قاسم سليماني فجر يوم الثالث من يناير/كانون ثاني الماضي بالعراق، والردّ الإيراني بقصف قاعدة "عين الأسد" العسكرية الأمريكية.

ع و

الموضوع الســـابق

بحر يهاتف رئيس "الشورى" العماني معزيًا بوفاة السلطان قابوس

الموضوع التـــالي

عباس يزور عمان معزيا بالسلطان قابوس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل