الأخبار

تنديد بمشاركة صحفي إسرائيلي بتغطية مهرجان انطلاقة فتح بجنين

06 كانون ثاني / يناير 2020. الساعة 11:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

نددت نقابة الصحفيين بإتاحة المجال لصحفي صهيوني وطاقم القناة الثانية الاسرائيلية لتغطية احتفال الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة حركة فتح الذي أقيم الاثنين في مدينة جنين.

ودعت  في بيان لها  إلى محاسبة من دعا صحافة الاحتلال ورافقها وسهل عملها، باعتبار ذلك خرق لموقف نقابة الصحفيين والموقف الوطني عامة، خاصة بعد قيام الاحتلال بإغلاق مقر تلفزيون فلسطين في العاصمة القدس، ومنع صحفيه من العمل وفرض عقوبات عليهم ، وفق نص البيان.

وأكدت النقابة ان السماح بدخول وتسهيل عمل الصحفيين الإسرائيليين للأراضي الفلسطينية، هو قبول طوعي برواية الاحتلال، وتسهيل لعمليات بث السموم التي يمارسها هؤلاء الصحفيين ووسائل الاعلام الاسرائيلية التي تعمل وفق توجيهات مخابرات الاحتلال وسياساتها.

وأضافت النقابة أنها وبموازاة ذلك تتابع منذ الصباح الاعتداءات الاحتلالية الواسعة على الصحفيين في قلقيلية واريحا والاغوار..... وهو ما يضاف الى أكثر من 750 اعتداء وانتهاك ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الصحفيين خلال العام المنقضي 2019، ناهيك عن انتهاكها المتواصل لحرية الحركة من خلال منعها لكافة الصحفيين من التنقل الحر بين الضفة وغزة والقدس المحتلة.

وكان الصحفي بن مناحيم ومرافقه مصور القناة الثانية شاركا في تغطية فعالية مهرجان حركة فتح في جنين اليوم الإثنين ما أدى لحملة إدانة محلية واسعة.

ج أ/ق م

الموضوع الســـابق

عباس يطالب بالضغط على "إسرائيل" لإجراء الانتخابات بالقدس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من عزون بقلقيلية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل