الأخبار

تيار الإصلاح بـ"فتح" يدعو أعضاءه للمشاركة بانطلاقة "موحدة" غدًا

31 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 07:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعا التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح أعضاءه إلى "المشاركة الفاعلة في احتفال ذكرى انطلاقة الحركة في شارع الوحدة غدًا الأربعاء عبر التجمع على مفترق "ضبيط" في تمام الثالثة عصراً والانطلاق إلى مكان الاحتفال، لـ"مشاركة إخوانهم وأخواتهم عرس الانطلاقة".

وطالب بيان للتيار أعضاءه للمشاركة في أي فعاليةٍ يُحيي فيها الفتحاويون بذكرى الانطلاقة"، وأن الدعوة جاءت "لأنها فتح، التي أسست وصاغت ورسمت حدود الوطن بالبندقية، ولأنها فتح أم الجماهير وأول الرصاص والحجارة وملهمة الكفاح، ولأن وحدة فتح ليست إلا قرار الفتحاويين أنفسهم، ولأن ثقافة فتح لا تعرف معنى الإقصاء والتهميش والتفرد، ولأن الإرث الكفاحي للرموز والقادة الأوائل بُني على قانون المحبة".

وكان شقي الحركة في غزة أعلنا بشكلٍ منفصل إحياء ذكرى انطلاق الحركة الـ55 في قطاع غزة بمهرجانين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وسط مدينة غزة، حيث أنهى مناصرو التيار الإصلاحي مساء اليوم احتفالهم في ساحة الجندي المجهول غرب المدينة.

وأفاد مفوض الإعلام في فتح بغزة منذر الحايك لوكالة "صفا" بأن جهود حثيثة تبذل لإنجاح حفل الانطلاقة الذي سينظم في تمام الساعة الثالثة من يوم الأربعاء المقبل، وسيتضمن كلمة واحدة للقيادي في الحركة أحمد حلس ووصلات فنية.

وذكر أن هيئات الحركة عقدت عشرات الاجتماعات سعيًا منها إنجاح المهرجان الذي ترغب فتح –بحسب الحايك-بإرسال رسائل داخلية وخارجية من خلاله بأنها قوية ومتماسكة ولها جمهورها ولا يمكن اضعافها.

وسمحت الداخلية بغزة لحركة فتح بإحياء ذكرى انطلاقتها الـ55 في القطاع، من خلال تنظيم التيار الإصلاحي التابع للقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان لمسيرة جماهيرية في ساحة الجندي المجهول وسط غزة وايقاد الشعلة يوم الثلاثاء، على أن ينظم تيار عباس حفلًا جماهيريًا في شارع الوحدة وسط غزة يوم الأربعاء.

يُشار إلى أن اشتباكات بالأيدي بين أنصار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والقيادي المفصول من فتح محمد دحلان حدثت سابقًا خلال احتفالات جماهيرية بانطلاقة للحركة، فيما كانت الأجهزة الأمنية في غزة تفض تلك الاشتباكات.

أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يتراجع عن قطع الكهرباء عن مناطق بالضفة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من صوريف بالخليل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل