الأخبار

فتح: اتهام حماس لجهاز المخابرات باغتيال أبو العطا للتهرب من الانتخابات

29 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 06:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اتهمت حركة فتح حركة حماس بالتهرب من استحقاق الانتخابات، من خلال اتهامها لجهاز المخابرات الفلسطينية بالتورط والإسهام في عملية اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا قبل أكثر من شهر.

وقالت فتح في بيان الأحد، إن "هذه المسرحية التي نسجتها أوهام حماس، تؤكد وبالدليل القاطع على أن حماس تتهرب من استحقاقات عملية الانتخابات، التي يسعى الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لإجرائها من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".

وهاجمت فتح إعلان وزارة الداخلية اليوم الذي تضمن اعترافات مصورة لخلية من ضباط السلطة أسهمت في متابعة ورصد تحركات أبو العطا لعدة شهور وحتى لحظة اغتياله، وقالت إنها "أكاذيب لا أساس لها من الصحة، هدفها التغطية على التفاهمات السرية الجارية بين حماس وإسرائيل".

وتابعت حركة فتح أن "هذه الأكاذيب التي تعودنا عليها من قبل حماس ما هي إلا محاولة فاشلة للتستر على الاتفاقات التي تسعى لتنفيذها مع الاحتلال للتوصل لاتفاق هدنة طويل الأمد، تعترف إسرائيل من خلاله بإمارة غزة، وتبدأ التطبيق الفعلي لصفقة القرن الهادفة لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، وبيع القدس ومقدساتها".

وأشارت إلى أن "هذه الأكاذيب جاءت في الوقت الذي سربت فيه مصادر إسرائيلية بأن حكومة نتنياهو تسعى لمنع إجراء الانتخابات داخل مدينة القدس المحتلة، وهو ما يكشف التساوق الخطير بين حماس من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى".

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، مساء يوم الأحد، اعتقال خلية مكونة من ضباط من جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، كلفوا بشكل رسمي برصد ومتابعة الشهيد القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وأوضحت الداخلية في بيان صحفي مساء اليوم أن أفراد الخلية كلفوا بمتابعة ورصد الشهيد أبو العطا من قبل العميد شعبان عبد الله الغرباوي مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، الذي كان ينقل المعلومات المتعلقة بالشهيد أبو العطا مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

ع ق

الموضوع الســـابق

توقيع اتفاق ينهي أزمة كهرباء الضفة بسداد 670 مليون شيقل للاحتلال

الموضوع التـــالي

"الجهاد" تشيد بدور الأجهزة الأمنية بغزة لحمايتها ظهر المقاومة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل