الأخبار

"استقبلنا 10 عينات من غزة لم تشخص أي حالة منها مصابة"

الصحة: 14 إصابة بإنفلونزا الخنازير بالضفة الغربية منذ 1 سبتمبر

25 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 10:51 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

كشف مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة ياسر بوزية صباح يوم الأربعاء أنه تم التعامل مع 14 إصابة بإنفلونزا الخنازير في الضفة الغربية المحتلة منذ الأول من شهر أيلول/سبتمبر الماضي 2019.

وأضاف بوزية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن معدل الإصابة بإنفلونزا الخنازير هذا العام أقل من العام الماضي بعد أن أصبح هذا النوع ضمن الفيروسات الموسمية التي تسجل في فلسطين باسم H1N1، حيث تشخص سنويا العديد من الحالات.

وأشار إلى أن وزارة الصحة استقبلت 10 عينات من قطاع غزة لم يتم تشخيص أي حالة منها بالإصابة بالمرض، بعد التأكد مخبريًا منها.

ولفت بوزية إلى أن الصحة تبذل جهودا حثيثة للوقاية من إنفلونزا الخنازير، من خلال توفير جميع سبل الوقاية وإصدار نشرات توعوية وتثقيفية حول آلية التعامل مع المرضى، سواء في المنازل، أو المستشفيات.

وأكد توفر العلاج اللازم لهذا المرض في جميع المستشفيات الخاصة والحكومية، من خلال تزويده من قبل وزارة الصحة، مضيفا أن من لديهم مناعة جيدة ويصابون به يتماثلون للشفاء دون أن يعلموا أنهم أصيبوا.

ودعا بوزيه المواطنين إلى الإكثار من تناول السوائل في فصل الشتاء، خاصة التي تحتوي على فيتامين (c)، وضرورة استخدام المناديل الورقية والابتعاد عن المصابين الآخرين تجنبا للعدوى.

وصباح اليوم، أعرب مسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية عن قلقهم من نسبة التطعيم المنخفضة ضد الانفلونزا ومن ارتفاع عدد المرضى الذين أصيبوا بصورة خطيرة بسبب مضاعفات هذا المرض.

وأوضحت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) صباح اليوم أن 9 إسرائيليين أصيبوا بالمرض لقوا مصرعهم متأثرين بمضاعفات الانفلونزا، آخرهم أمس في مستشفى "شعاري تسيدق" بالقدس.

ودعت رابطة أطباء صحة الجمهور في الكيان الإسرائيلي جميع الإسرائيليين إلى الإسراع في تلقي التطعيم.

م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

علماء يكشفون المسؤول عن المعاناة بتذكر الأشياء خلال اليوم

الموضوع التـــالي

أعراض التهاب البنكرياس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل