الأخبار

"حماية" يُطالب بتحرك دولي لوقف اقتحامات المستوطنين للأقصى

18 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 02:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي ومنظمة "اليونسكو" بالتحرك الفوري لوقف الاقتحامات المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة، وضمان تمتع الفلسطينيين وكافة المصلين المسلمين بحقوقهم في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان المركز في بيان صحفي الأربعاء استمرار المستوطنين في اقتحام باحات المسجد الأقصى، معربًا عن أسفه الشديد إزاء استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم المستوطنين في المسجد.

وعبر عن أسفه إزاء سياسة الصمت التي ينتهجها المجتمع الدولي في التعاطي مع ملف الاستيطان وفي تعديات وانتهاكات المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرًا أن ذلك شجعهم على ارتكاب مزيدًا منها.

وأكد أن اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى اليوم يأتي ضمن سلسلة من الاقتحامات المتكررة التي تنفذها الجماعات اليهودية المتطرفة، والإجراءات التي تنفذها حكومة الاحتلال على الأرض من أجل فرض سيطرتها على الأقصى والأماكن المقدسة في القدس، وتهجير المواطنين الفلسطينيين القاطنين في تلك الأماكن.

وقال إن هذه الاقتحامات تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

وطالب مركز "حماية" الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإدانة هذه الانتهاكات التي ينفذها المستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال، والعمل على محاسبة "إسرائيل" لمخالفتها أحكام القانون الدولي.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

132 مستوطنًا ومجندة إسرائيلية يقتحمون الأقصى

الموضوع التـــالي

استعدادات يهودية لإشعال الشمعدان كل ليلة أمام الأقصى


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل