الأخبار

القانوع: أجهزة السلطة تُسمم الأجواء الإيجابية بمنعها للحريات في الضفة

15 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تُسمم الجو الإيجابي الذي صنعته حركة حماس لتهيئة الأجواء لانتخابات حرة ونزيهة، بمنعها للحريات واستمرار الاعتقالات السياسية.

وأكد القانوع في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه الأحد، أن أجهزة أمن السلطة ترتكب مجزرة من خلال ارتفاع وتيرة الاعتقالات السياسية بحق كوادر حركة حماس وقياداتها في ذكرى انطلاقتها الـ32، وتمارس سياسة الباب الدوار مع قوات الاحتلال.

ودعا الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني إلى الضغط على حركة فتح لإطلاق الحريات في الضفة الغربية، ووقف سياسة القمع المتواصلة من قبل الأجهزة الأمنية.

وأوضح القانوع أن حركة حماس لا تزال في مربع الإيجابية والحرص على الوصول للانتخابات العامة، وتنتظر مرسوم رئيس السلطة بشأن الانتخابات، واستكمال الترتيبات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

وقبل أسابيع، تسلم الرئيس محمود عباس ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات من رئيس اللجنة المركزية للانتخابات حنا ناصر، وأبدت جميعها الموافقة على إجرائها، ورغم ذلك لم يتم حتى الآن إصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد إجراء الانتخابات.

وعقدت آخر انتخابات تشريعية في شتاء 2006. وفازت حركة حماس بـ 74 مقعدًا من المقاعد الـ132، في حين حصلت حركة فتح على 45 مقعدًا.

ع ق

الموضوع الســـابق

عباس يلتقي السيسي بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الموضوع التـــالي

أبو الغيط: القضية الفلسطينية ضاعت


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل