الأخبار

دوري المحترفين

بلاطة يعزز صدارته بثنائية في شباك هلال القدس

13 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 11:31 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

عزز فريق مركز بلاطة صدارته لدوري المحترفين بكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة، بعد الفوز مساء الجمعة على ضيفه هلال القدس بهدفين نظيفين، في افتتاح لقاءات الجولة التاسعة من البطولة.

ورفع بلاطة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد هلال القدس عند 12 نقطة بالمركز الرابع.

وهاجم بلاطة مع انطلاق صافرة البداية، ووضحت نوايا أصحاب الأرض مبكرًا، في ظل الاعتماد على الثلاثي الهجومي ليث خروب، وطارق أبو غنيمة، ومحمود أبو وردة، في المقابل، حاول مدرب هلال القدس أمجد طه إيجاد حلول للغيابات التي يعاني منها الفريق.

وفي الدقيقة 11 اخترق النشط أبو وردة من المحور الأيمن ودخل الصندوق، وتحصل على ركلة جزاء انبرى لها قائد الفريق عبد اللطيف البهداري وسددها في وسط المرمى لترتد من الحارس الدولي رامي حمادة وتعود للبهداري مرة ثانية ليضعها بهدوء على يسار الحارس، محرزًا هدف التقدم "للجدعان" وسط احتفالات كبيرة من جماهيره.

حاول الهلال الرد بأكثر من محاولة من نجم وسطه محمد يامين، لكن الحارس سائد أبوسليم كان حاضراً، وبالدقيقة 27 ومن كرة طولية داخل صندوق الهلال ارتقى أبو وردة وأرسلها لزميله خروب الذي تابعها هو الآخر برأسه في الشباك، ليتقدم بلاطة بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، أجرى مدرب هلال القدس تغييرين متتاليين لدعم الخط الأمامي عبر الدفع بالثنائي عبد الله خولي، ومحمد بيضون مكان سامر الجندي، وهاني عبد الله، وبالفعل تحسن أداء الفريق، وتحرك بلاطة من جديد وشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال، وأنقذ الحارس حمادة أكثر من فرصة محققة من تسديدات للاعب أبو وردة.

وفي الربع ساعة الأخير، تعددت المحاولات من كلا الفريقين، لكن بلاطة حافظ على تقدمه بهدفين دون مقابل.

زيادة أوجاع


بدوره، قفز أهلي الخليل إلى المركز الرابع على سلم الترتيب، بعد الفوز الخارجي الثمين على مضيفه ثقافي طولكرم  بهدفين مقابل لا شيء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل ثقافي طولكرم بالمركز 11، وقبل الأخير برصيد 6 نقاط.

ونجح أهلي الخليل في التقدم بالهدف الأول عن طريق محمود السويطي، بينما عزز محمد الجعبري تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وفي لقاء آخر على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة، اقتنص مؤسسة البيرة نقطة ثمينة من مضيفه جبل المكبر بعد التعادل الإيجابي معه بهدف لمثله.

وتقدم المكبر بداية عن طريق شهاب القمبر في الدقيقة 70، وبالوقت بدل من الضائع نجح البيرة في إدراك التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح هداف الفريق والدوري محمد ناطور.

وبهذا التعادل، تقدم المكبر للمركز السادس برصيد 12 نقطة، بينما قفز مؤسسة البيرة للمركز الثامن برصيد 11 نقطة.

#دوري المحترفين #مركز بلاطة #هلال القدس

م ح

الموضوع الســـابق

توقف بث قنوات وإذاعة أمواج بسبب الرياح القوية

الموضوع التـــالي

شباب الخليل يكتسح القوات وفوز مثير لواد النيص


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل